الدولة تطالب مواطنيها المسافرين بإجراءات مشددة في الدول المضيفة

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-08-2014


طالبت وزارة الخارجية الإماراتية، مواطنيها المسافرين أو الرغبين في قضاء العطلة الصيفية خارج الدولة، بعدم السماح للأجهزة الأمنية في الدول المضيفة بتفتيش أماكن إقامتهم دون وجود إذن تفتيش من وكيل النيابة أو السلطات المختصة.
كما طالبت الخارجية المواطنين بالإصرار على وجود محامي وإبلاغ بعثة الدولة في حال تعرض أحد المسافرين الإماراتيين للتحقيق في الدولة السياحية.
وحذرت الخارجية من رهن جواز السفر أو الهوية الوطنية لدى أي جهة أمنية مهما كان الأمر، داعية المواطنين إلى عدم إبراز الأواق الثبوتية لأي كان إلا بعد التحقق من صفته الرسمية.
وأكدت الخارجية الإماراتية في دليل نصائح وإرشادات السفر، أطلقته عبر حساب خدمة تواجدي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على ضرورة التحقق من الصفة الرسمية للأشخاص الذين يطلبون من المسافرين الإماراتيين في الدول المضيفة من إبراز الأواق الثبوتية، قبل إصدار أي منها، وعدم رهن جواز السفر أو الهوية الوطنية لدى أية جهة أمنية مهما كان الأمر. 
وتضمن دليل النصائح والإرشاد أيضاً ضرورة التأكد من صلاحية جوازات السفر والمدة التي تكفي لفترة المغادرة والعودة، إضافة إلى المبادرة في التسجيل في خدمة تواجدي، و الالتزام بأنظمة وقوانين الدول المضيفة، وحفظ المستندات الرسمية في أماكن آمنة، وعدم التجول بالأوراق الثبوتية الخاصة بك أو بأي من أفراد عائلتك خلال التنزه، مع الاحتفاظ بالبطاقة الشخصية أو الهوية في حال الحاجة إليها، والاحتفاظ برقم جواز السفر وخلاصة القيد أو الهوية للرجوع إليها عند مراجعة البعثة في حال فقدان جواز السفر.
وشددت وزارة الخارجية على المواطنين المسافرين ضرورة إصدار تأمين شامل على السفر، وتأكد من أنه يغطي كافة النفقات الطبية المتعلقة بالتعرض لإصابة أو مرض ما، إضافة تغطية سرقة الأشياء الثمينة، وذلك حرصاً من الوزارة على تسهيل سفر المواطنين وإقامتهم وحمايتهم من أية مصاعب أو مشكلات أو معوقات قد تعترضه، وتوفيراً لوقته وجهده وماله.
وأكدت الوزارة على ضرورة لتأكد من صلاحية جواز السفر، وتأشيرة الدولة المضيفة، والبحث والتخطيط سلفاً عبر التواصل مع شركات الطيران وسبل العلاج والإقامة والقوانين والقيود وغيرها، والحرص الدائم على حماية النفس من التعرض للسرقات وفقدان الأموال والأشياء الثمينة.


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-08-2014

مواضيع ذات صلة