نشطاء سعوديون يتهمون "خلفان" بالإساءة للمملكة ويدعونه للاعتذار

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-08-2019

اتهم نشطاء وإعلاميون سعوديون، نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، بالإساءة للمملكة، فضلاً عن مهاجمة الأخير المستمرة للشعب اليمني والحكومة الشرعية.

وتصدر هاشتاغ "ضاحي خلفان يسيء للمملكة"، قائمة الأكثر تفاعلا في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في السعودية.

وأثار تصريح ضاحي خلفان بأن "الذي يقاتل بجانب هادي يقاتل مع رجل غدر وخيانة"، سخطا واسعا من قبل مغردين سعوديين، اعتبروا أن نائب قائد شرطة دبي، يغرد بتوجيهات من حكومة بلاده.

وأوضح مغردون أن معركة عدن الحالية بين القوات الانفصالية المدعومة إماراتيا، مقابل قوات حكومة هادي الشرعية الموالية للسعودية، قد تتصاعد وتيرتها بين البلدين مستقبلا.

وقال ناشطون إن ضاحي خلفان "شتم السعودية دون تسميتها" من خلال تغريداته الأخيرة، وهو ما أحدث ردة فعل ساخطة.

ورفض ناشطون سعوديون، محاولة بعض الحسابات الشهيرة، اتهام قطر بالوقوف خلف الهاشتاغ، قائلين إن تغريدات ضاحي خلفان لا تحتاج إلى تفسير، أو تحريض من قبل أطراف أخرى.

وقال الإعلامي سعودي منصور الخميس في سلسلة تغريدات له اليوم على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لم يحترم ضاحي خلفان وجود الرئيس هادي في المملكة وفي ضيافة خادم الحرمين الشريفين".

وتابع: "ولم يحترم ضاحي خلفان المملكة التي تدعم الشرعية وتقاتل معها لتحرير كامل اليمن من الحوثي".

وأكد الخميس أن "الذي يقاتل مع رئيس الحكومة الشرعية اليمنية الرئيس عبدربه منصور هادي هي السعودية يا خلفان فهل السعودية أهل غدر وخيانة؟".

وقال: "عليك الاعتذار للمملكة وشعبها فهذه إساءة مرفوضة".

وتعليقا على إعلان الحكومة اليمنية سيطرتها اليوم على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات مدعومة من دولة الإمارات أسفرت عن سقوط قتلى، قال الخميس: "بعد ستة أيام غياب جاء يلطم بعد أن انكسر المجلس الانتقالي في شبوة.. الطم يا خلفان يا من جعل من التحالف تخالف"، على حد تعبيره.

وجاء رد الاعلامي السعودي منصور الخميس ردا على تغريدة لضاحي خلفان قال فيها : "الذي يقاتل بجانب هادي يقاتل مع رجل غدر وخيانة".

وأضاف: "هادي لا يستحق الدفاع عنه لا كشخصية ولا كرئيس"، وفق تعبيره.

وهاجم خلفان في أكثر من تغريدة الحكومة اليمنية، والرئس الشرعي عبد ربه منصور هادي، واتهمها بالانتماء للإخوان، مستخدماً للمرة الأولى ألفاظ غير موفقة اساءت ردود فعل يمنية غاضبة ومنددة.

وعلق حفيد العاهل البحريني عبدالله آل خليفة بالقول" تحريض على هادي وحكومته الشرعية .. هو تحريض على التحالف وأهداف".

Image title

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-08-2019

مواضيع ذات صلة