نجل شقيق صالح يجدد دعمه للإمارات ضد الشرعية اليمنية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 169
تاريخ الخبر: 24-08-2019

أصدرت القوات التي يتزعمها “طارق صالح” نجل شقيق الرئيس السابق، بيانا يشيد بدور الإمارات في التحالف العربي بقيادة السعودية، في ظل أزمة متصاعدة عقب سيطرة الانفصاليين على محافظات جنوبية.

وقال بيان صدر باسم قيادة المقاومة المشتركة بالساحل الغربي، أن افتعال الأزمات في هذه المرحلة مع الشركاء في التحالف لا يخدم سوى المخطط الإيراني التدميري المتمثل في مليشيا الحوثي، في اتهام للحكومة المعترف بها دوليا بافتعال أزمة مع الإمارات.

ودعا بيان القوات التي تدعمها الإمارات في الحديدة، القوى السياسية في الساحة الوطنية إلى تحكيم العقل عدم التفريط بالشركاء الحقيقيين الذين لم يتخلوا عن اليمن، ووصف ما تتعرض له دولة الإمارات بأنه حملة مغرضة تهدف إلى تشويه دور دول التحالف العربي بقيادة السعودية، لا يعبر عن موقف الشعب اليمني وقواه الوطنية.

ويأتي موقف طارق صالح للدفاع عن التحركات الإماراتية وقوات المجلس الجنوبي، التي أسقطت محافظات عدن وأبين وهاجمت معسكرات ومقرات الحكومة المعترف بها دوليا، والتي وصفت ماحدث انقلابا جديدا على الشرعية بدعم إماراتي. بحسب بيانات الخارجية من داخل العاصمة السعودية الرياض.

ولا يعترف طارق صالح بشرعية الرئيس هادي وحكومته، وشكل قوات عسكرية بدعم إماراتي عقب مقتل عمه “علي عبدالله صالح” على يد الحوثيين، بعد سنوات من التحالف بين الجماعة وحزب صالح والقتال ضد الحكومة والتحالف العربي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 169
تاريخ الخبر: 24-08-2019

مواضيع ذات صلة