«التقنية» تُعيد رسم قواعد التسويق العقاري

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-08-2019

«التقنية» تُعيد رسم قواعد التسويق العقاري - البيان

وقّعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومنصة «بروبرتي فايندر» أخيراً مذكرة تفاهم لإطلاق أول مؤشر رسمي لأسعار بيع وتأجير العقارات في دبي.

وقال مايكل لهياني: تتمثل أهدافنا المستقبلية بموجب اتفاقية الشراكة في استخدام المؤشر كنموذج تحتذي به الدول الأخرى التي تعمل فيها «بروبرتي فايندر»، وحفزها على النشر العام للإحصاءات المهمة حول أسواقها العقارية.

وتجسّد رغبة حكومة دبي للشراكة مع القطاع الخاص في إطلاق المؤشر أولى الخطوات المهمة لإبراز مستوى الشفافية الذي ينبغي أن يكون معياراً في المنطقة.

وقال جيان ليو، الرئيس التنفيذي لشركة «فانغ» التي أطلقت موقعها العقاري الإلكتروني في الإمارات إن الهدف من إطلاق الموقع هو لمنح شركات التطوير العقاري في دبي فرصة التواصل المباشر مع العملاء الصينيين الراغبين بالاستثمار في الخارج، ولا شك أن دبي أصبحت من الوجهات المفضلة بالنسبة للمستثمرين الصينيين، بفضل الموقع المركزي للمدينة، والعلاقات الوطيدة التي تجمع بين الإمارات والصين.

شراكة القطاعين

وحرصاً على تطوير السوق العقاري في دبي فقد أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مبادرة «منزلي»، والتي تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص.

ويأتي إطلاق المبادرة تحت رعاية «أراضي دبي» ضمن رؤية الدائرة الهادفة إلى تقديم أفضل الخدمات العقارية بأعلى مستويات الشفافية والاحترافية، بما يضمن توفير تجربة ممتعة للمتعاملين من مختلف الشرائح لاختيار العقار الأنسب من خلال «حاسبة منزلي»، التي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط الإلكتروني www.manzili.ae.

وأصبح للصين وجود ذكي في سوق الوساطة العقارية الذكية، فقد جرى إطلاق «فانغ»، المنصة العقارية الإلكترونية الصينية فرع الإمارات وهي تتبع «فانغ القابضة»، الشهيرة في السوق العقاري الإلكتروني بالصين من حيث عدد زيارات صفحات مواقعها التي تقدم خدمات التسويق وعرض العقارات والتمويل وغيرها من الخدمات ذات القيمة المضافة.

وأعلنت «فانغ» عن إطلاق موقع uae.fang.com كبوابة متخصصة بعقارات أبرز شركات التطوير في الدولة، بالإضافة إلى وكالات الوساطة العقارية في الصين.

وتعتبر دبي والإمارات الإضافة الأحدث إلى محفظة «فانغ» الواسعة التي تغطي 658 مدينة في 24 دولة ويسجل موقع «فانغ» 150 مليون زيارة شهرياً ولديه أكثر من 120 مليون عميل مسجل. وتم تحميل تطبيق «فانغ» أكثر من 200 مليون مرة، ويتم استخدامه بمعدل 4.04 ملايين ساعة شهرياً، الأمر الذي يسلط الضوء على مدى شعبيته بين مستخدميه.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-08-2019

مواضيع ذات صلة