"أرابتك" تناقش استكمال بناء مليون وحدة سكنية في مصر

القاهرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 546
تاريخ الخبر: 14-08-2014

قالت مصادر إعلامية إن وفداً من شركة "أرابتك القابضة" زار جمهورية مصر العربية مؤخراً، من أجل استكمال الاتفاق مع المؤسسة العسكرية المصرية، بشأن إنشاء مليون وحدة سكنية، ومعرفة المساحات التي تمّ تحديدها تمهيداً لبدء تنفيذ المشروع.
وأفادت المصادر أن اللقاء بين وفد شركة "أرابتك" وقيادات من القوات المسلحة تركز على ضرورة الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع، وتحديد كميات المواد الخام واحتياجات المشروع.
وشددا الطرفان الإماراتي والمصري، على ضرورة ترتيب عمليات التوريد وتحديد عملة التوريد أجنبية أم محلية، وشكل كرّاسة شروط مناقصات التوريد والآليات التي تحكم عمليات الاختيار، بجانب دراسة المخططات الهندسية للمشروع.
وكانت "أرابتك" قد بدأت مشروعاً مشتركاً مع الحكومة المصرية في آذار/ مارس من العام 2014، لبناء مليون وحدة سكنية منخفضة التكلفة في 13 موقعاً في جميع أنحاء مصر، وتبلغ قيمة المشروع 146 بليون دولار، ويعدّ الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.
وكان متحدث باسم الشركة قد صرح في وقت سابق بأنّ "أرابتك" تخطّط لتعويم نصف أسهمها المصرية في "سوق القاهرة للأوراق المالية"، ما من شأنه أن يكون واحدًا من أكبر الاكتتابات العامة الأولية في تاريخ البلاد.
 وقال المتحدث إنّ "أرابتك" تتوقع جمع نحو 5 مليارات دولار أميركيّ من خلال تعويم 50% من وحدتها المصرية، خلال تبادلات “EGX” في 2016 أو 2017.


القاهرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 546
تاريخ الخبر: 14-08-2014

مواضيع ذات صلة