دبي الوطني يسجل ذروة 12 عاما ويقود دبي للارتفاع

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 119
تاريخ الخبر: 02-09-2019

ارتفعت بورصة دبي بقوة اليوم الاثنين، مسجلة أكبر مكسب ليوم واحد في ثلاثة أعوام ونصف، بدعم من بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، الذي ارتفع سهمه لأعلى مستوياته في 12 عاما.

وقفز مؤشر سوق دبي، أحد أسوأ البورصات الخليجية أداء في أغسطس آب، 4.8 بالمئة، مسجلا أكبر مكسب له أثناء الجلسة منذ يناير كانون الثاني 2016، مدعوما بصعود الإمارات دبي الوطني 14.9 بالمئة.

وسجل السهم أعلى مستوياته منذ أكتوبر تشرين الأول 2007، بعدما رفع البنك الحد الأقصى للملكية الأجنبية في أسهمه إلى 20 بالمئة من خمسة بالمئة بأثر فوري.

أعلن البنك أيضا عن اعتزامه زيادة الحد إلى 40 بالمئة في المستقبل بعد الحصول على موافقة المساهمين والسلطات المختصة.

وقال فراجيش بهانداري كبير مديري المحافظ لدى المال كابيتال ”نتوقع استجابة قوية في سهم الإمارات دبي الوطني اليوم وفي الأيام القليلة القادمة.

”في الحقيقة، نعتقد أن ذلك قد يوقد شرارة صعود لجميع الأسهم الإماراتية، وبصفة خاصة أسهم البنوك، حيث توجد قيود على الملكية الأجنبية. وسينجم عن ذلك أيضا ارتفاع أحجام التداول بشكل عام وقد تبلي السوق بلاء حسنا في الفترة المتبقية من العام“.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.2 بالمئة، ملامسا أعلى مستوياته منذ منتصف أبريل، مع صعود سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج في مصر، 2.4 بالمئة، بينما زاد سهم السويدي إليكتريك 5.8 بالمئة.

كانت السويدي وقعت يوم الخميس عقدا بقيمة 327 مليون جنيه مصري (19.79 مليون دولار) مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وأغلق سهم القابضة المصرية الكويتية مرتفعا ثلاثة بالمئة في أعقاب إشعار عن امتياز وحدة في حقل غاز بشمال سيناء.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.7 بالمئة، لتتوقف خسائر استمرت ثلاثة أيام، مع صعود سهم مصرف الراجحي 1.5 بالمئة وسهم بنك ساب 2.3 بالمئة.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7 بالمئة، معوضا بعض خسائره من الجلسة السابقة، مع صعود سهم اتصالات 1.9 بالمئة وسهم بنك أبوظبي التجاري 4.3 بالمئة.

وأغلق مؤشر بورصة قطر مرتفعا 0.2 بالمئة، مع صعود سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 3.3 بالمئة وسهم بنك الدوحة 4.6 بالمئة.

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 119
تاريخ الخبر: 02-09-2019

مواضيع ذات صلة