قرقاش: نقف مع السعودية في دعوتها للحوار بين الأطراف اليمنية

أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 150
تاريخ الخبر: 08-09-2019

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش ، أن دولة الإمارات تقف مع السعودية في دعوتها للحوار (في اليمن) كما وقفت مع دعوتها للحسم.

وأشاد قرقاش في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" بدور السعودية في قيادة التحالف العربي بكل صبر وحنكة، لافتا إلى أن استجابة الإمارات لدعوة الحزم وطدت شراكة إقليمية راسخة بين البلدين.

وشدد قرقاش على موقف الإمارات الداعم للدعوة السعودية للحوار بخصوص اليمن.

تصريحات قرقاش جاءت بعد بيان سعودي حازم، أكد على دعم المملكة للشرعية اليمنية، ضد الانفصاليين المدعومين من أبوظبي، كما أكد رفضه لأي محاولات فرض واقع جديد جنوب اليمن

وكانت السعودية قد دعت إلى التهدئة بين الطرفين، ووجهت الدعوة للحكومة الشرعية وقيادات "الانتقالي" المدعوم من أبوظبي للحوار في مدينة جدة، ووقف إطلاق النار جنوب اليمن لكن هذه المحادثات تعثرت.

وتقول الحكومة اليمنية، إنها لن تتحاور إلا مع الإمارات، باعتبار الانتقالي الجنوبي أداه بيد أبوظبي، متهمة الأخيرة بالانحراف عن التحالف الداعم للشرعية في اليمن.  

ويقول يمنوين إن أبوظبي  انحرفت عن أهداف التحالف الذي تقوده السعودية، والدعم للحكومة الشرعية ضد الحوثيين، كما نفذ الطيران الإماراتي قبل أسابيع غارة جوية على مواقع الجيش اليمني الموالي للرئيس هادي مما أوقع أكثر من 300 قتيل وجريح.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 150
تاريخ الخبر: 08-09-2019

مواضيع ذات صلة