أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

«الدار» تطلق «السعديات ريزيرف» بـ 722 مليون درهم

مجسم للمشروع - من المصدر
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-09-2019

أطلقت شركة الدار العقارية مشروع «السعديات ريزيرف» بقيمة 722 مليون درهم، ويعد أول مشاريعها لبيع قطع أراض سكنية في جزيرة السعديات، ويوفر 306 قطع أرض متاحة للمشترين من جميع الجنسيات.

ويوفر المشروع البالغة مساحته 422 ألف متر مربع أراضي سكنية بمساحات تتراوح بين 600 إلى 1400 متر مربع، لبناء منازل تتألف من 4 إلى 6 غرف نوم، بأسعار تبدأ من 1.6 مليون درهم.

وقال راشد العميرة، مدير إدارة تطوير المشاريع في شركة الدار العقارية، خلال مؤتمر صحفي، إنه من المقرر بدء أعمال البناء في المشروع خلال الربع الأول من عام 2020، على أن يتم تسليم المشروع بحلول منتصف 2022، لافتا إلى توفير خطط سداد مرنة، تشمل سداد 30% خلال فترة الإنشاء التي تمتد لنحو عامين ونصف العام، مع دفعة أولى تبلغ 5% فقط.

وذكر العميرة أن المشروع يضم مجموعة من المرافق بما في ذلك مراكز مجتمعية وحدائق ومدارس ومساجد ومنافذ تجزئة متنوعة، موضحا أن المساحات المتنوعة لقطع الأراضي، تمنح العملاء مرونة لتصميم منازلهم بما يتناسب مع احتياجاتهم وأذواقهم.

وأوضح أن «السعديات ريزيرف» يعد أول مشروع قطع أراضٍ يتم إطلاقه في جزيرة السعديات منذ إصدار الحكومة في أبريل 2019 قوانين جديدة تتيح للمشترين الأجانب شراء الأراضي بنظام التملك الحر في مناطق الاستثمار في أبوظبي، كما يأتي بعد النجاح الذي حققته مشاريع الأراضي الثلاثة «الريمان» و«الريمان 2» و«ليا»، والتي سجلت مبيعات بلغت 2.4 مليار درهم، ما يعكس الطلب المتنامي على قطع الأراضي ذات الأسعار المدروسة والمجهزة ببنية تحتية ملائمة في أبوظبي.

بدوره، قال معن العولقي المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية إن أطلاق «السعديات ريزيرف» جاء بعد استقبال طلب مرتفع لشراء الأراضي بأبوظبي، والذي يتيح للمشترين بناء منازل وفق متطلباتهم ومعاييرهم الخاصة، فضلا عن مناسبة أسعار الأراضي لشريحة واسعة من المشترين، مع توفير دفعات مرنة، مع فترة سماح مناسبة لبدء البناء.

وأوضح أن إطلاق المشروع جاء عقب إعلان حكومة أبوظبي مؤخرا عن عقد شراكة مع الدار العقارية لتنفيذ مشاريع اجتماعية واقتصادية وبنية تحتية بقيمة 5 مليارات درهم في عدد من الوجهات الرئيسية في الإمارة، منها مشروع استكمال أعمال تطوير البنية التحتية الرئيسية والمرافق العامة في جزيرة السعديات بتكلفة 2 مليار درهم.

وأوضح العولقي أن «السعديات ريزيرف» يعد أول مشروع للدار في جزيرة السعديات بعد استحواذ «الدار» العام الماضي على محفظة من الأصول العقارية المملوكة لشركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي بقيمة 3.7 مليار درهم، والتي تضمنت استحواذ «الدار» على أصول عقارية في وجهات رئيسة تتركّز في جزيرة السعديات، وتتضمن 14 مشروعاً من المشاريع التشغيلية في مختلف القطاعات، منها «جواهر» و«ممشى السعديات».

وأضاف أنه من المقرر تسليم مشروعي «جواهر» و«ممشى السعديات» في جزيرة السعديات قبل نهاية العام الحالي، حيث يوفر «ممشى السعديات» 461 وحدة سكنية فاخرة، ونحو 5 آلاف متر مربع من المساحات التجارية، فيما يوفر «جواهر» 83 فيلا ووحدة تاون هاوس ومركزاً مجتمعياً.