المزروعي على ثقة من أن نظيره السعودي الجديد سيعزز دور المملكة في أوبك

السعودية تستهدف إدراج شركة أرامكو في أقرب وقت ممكن
عدد المشاهدات: 116
تاريخ الخبر: 10-09-2019

هنأ وزير الطاقة سهيل محمد المزروعي، في تغريدة على موقع تويتر، نظيره السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان على توليه منصبه.

وقال المزروعي إنه ”على ثقة أن تعيينه وزيرا للطاقة سوف يعزز من الدور الريادي للملكة العربية السعودية في منظمة أوبك“.

وفي وقت سابق، قال وزير الطاقة السعودي إن بلاده تستهدف إجراء الطرح العام الأولي لشركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية "في أقرب وقت ممكن".

وأدلى الوزير بتلك التصريحات، وهي الأولى له بعد تعيينه في وقت سابق من الأسبوع الحالي خلفا لخالد الفالح، في مؤتمر للطاقة في أبوظبي.

ي الأثناء دعا وزير الطاقة السعودي الجديد في أولى تصريحاته أيضا جميع المنتجين في أوبك إلى الالتزام بأهداف الإنتاج بموجب اتفاق خفض الإمدادات الذي تقوده المنظمة.

وقال للصحفيين إن المملكة -أكبر مصدر للخام في العالم- لا يمكن أن تعمل وحدها دون تشاور مع بقية أعضاء أوبك وإن التحالف بين أوبك ومنتجين مستقلين، المعروف باسم أوبك بلس، مستمر لفترة طويلة.

وردا على سؤال عما إذا كانت هناك حاجة لزيادة تخفيضات إنتاج النفط لدعم السوق، أجاب أنه سيكون خطأ من جانبي أن استبق باقي أعضاء أوبك.

واعتبر وزير الطاقة السعودي الفصل بين الوزارة وأرامكو ضرورة، وأشار إلى أن بلاده تعمل مع منتجين آخرين لتحقيق التوازن في السوق، وأن اتفاق تقليص الإمدادات الذي تقوده أوبك سيظل قائما بإرادة الجميع.

ولفت إلى أنه لن يكون ثمة تغيير جذري في سياسة النفط السعودية التي تستند إلى اعتبارات إستراتيجية من بينها الاحتياطيات واستهلاك الطاقة.

عدد المشاهدات: 116
تاريخ الخبر: 10-09-2019

مواضيع ذات صلة