60 طالبة إماراتية تشارك في برنامج التعددية الثقافية بإسكتلندا

إدنبره – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 500
تاريخ الخبر: 16-08-2014

تشارك ستون طالبة إماراتية من الطالبات المبتعثات إلى كلية آل مكتوم للدراسات العليا بإسكتلندا في البرنامج الأكاديمي الصيفي الشامل

ويشمل البرنامج الأكاديمي الصيفي الشامل دورات وورش عمل ومناظرات تغطي مجالات التعددية الثقافية والعلاقات الدولية ومهارات القيادة والاتصال وحوار الحضارات.
ويهدف البرنامج إلى إضافة المعرفة لدى الطالبات وإكسابهن الخبرة والمهارات في فنون التواصل الاجتماعي والإنساني والتحاور واحترام تعدد الآراء والثقافات بين الشعوب المختلفة والعمل على إيجاد جيل متفتح من بنات الوطن، إضافة إلى توسيع مدارك المشاركات وإكسابهن مهارات شخصية في مجالات القيادة والاتصال الفردي والجماعي وتمكينهن من القدرة على التواصل مع الآخرين في مجتمع متحول ومتنوع الأمر الذي يضع الفتاة الإماراتية في مقدمة الركب الحضاري.
ويتضمن البرنامج زيارة للطالبات إلى المعالم التاريخية والثقافية من أجل التعرف على الحضارة الاسكتلندية، وإتاحة المجال أمام الطالبات إلى التحاور مع الشخصيات البرلمانية والمسؤولين.
ويضم الوفد الإماراتي الطلابي 60 طالبة من حملة البكالوريوس والماجستير ومشرفات من ست جامعات تشمل جامعة الإمارات وجامعة زايد وجامعة أبوظبي وكليات التقنية العليا كلية دبي للطالبات والجامعة الأميركية في الشارقة وكلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، بالإضافة إلى محاكم دبي.
يذكر أن كلية آل مكتوم للدراسات العليا، تأسست في العام 2001 وتسهم في برامج التعددية الثقافية بين أبناء دولة الإمارات وأقرانهم من المجتمع الاسكتلندي.


إدنبره – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 500
تاريخ الخبر: 16-08-2014

مواضيع ذات صلة