محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع الرئيس البيلاروسي

خلال اللقاء - تويتر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 143
تاريخ الخبر: 14-09-2019

عقد الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" ولي عهد أبوظبي، محادثات رسمية مع "ألكسندر لوكاشينكو" رئيس بيلاروسيا تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "وام"، بحث الجانبان في العاصمة البيلاروسية "مينسك"، مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفرص وإمكانات توسيع التعاون بما يخدم مصالح البلدين.

وأكد "محمد بن زايد" خلال جلسة المباحثات أن الإمارات تتبنى سياسة خارجية تقوم على الانفتاح والتعاون والشراكة على المستويَين الإقليمي والعالمي.

وقال إن العلاقات الإماراتية - البيلاروسية خطت خطوات مهمة خلال السنوات الماضية على المستويات كافة، استنادا إلى وجود إرادة سياسية مشتركة لتطويرها ودفعها إلى الأمام، وما يتوفَّر لهذه العلاقات من فرص وإمكانيات للتطور والتوسع بما يصب في مصلحة الشعبين.

وأكد أن "زيارة الرئيس البيلاروسي لدولة الإمارات عام 2017 كانت بمثابة دفعة قوية للعلاقات بين البلدين، وعززت التوجه المشترك إلى مزيد من توسيع هذه العلاقات خلال السنوات المقبلة على المستويات كافة".

من جانبه، أكد الرئيس البيلاروسي اهتمام بلاده بتوسيع وتنويع آفاق تعاونها مع الإمارات في المجالات المختلفة، في ظل ما تشهده هذه العلاقات من تقدم يؤسس لمزيد من التنسيق والتعاون في المستقبل.

Image title

Image title


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 143
تاريخ الخبر: 14-09-2019

مواضيع ذات صلة