محمد بن راشد يمنح جوائز للخدمات الحكومية الأفضل ويعاقب الأسوأ

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 173
تاريخ الخبر: 14-09-2019

أعلن حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت، عن أفضل وأسوأ خمسة مراكز خدمة حكومية.

وقال آل مكتوم على صفحته "تويتر"، "الإخوة والأخوات... وردني اليوم تقرير التقييم الشامل عن مستوى الخدمات في 600 مركز خدمة حكومي .. ووعدنا بإعلان أفضل خمسة مراكز وأسوأ خمسة مراكز.. المركز الأفضل هيئة الهوية بالفجيرة.. وأسوأ مركز في الدولة بريد الامارات في الخان".

وتم تعيين مدراء جدد يعرفون كيفية التعامل مع الجمهور، في المراكز الأسوأ التي ستكون تحت المراقبة لمتابعة نموها، مع إعطاء راتب شهرين للمراكز الأفضل.

وأضاف محمد بن راشد: "تقييم الخدمات سيكون سنويا... ولدينا تقييم سنوي ايضا لكافة الوزراء والوكلاء ومدراء العموم... وتقييم سنوي للوزارت والهيئات... وسنعرض كافة تقاريرنا بشفافية.. لدينا الجرأة لتقييم أنفسنا وفرق عملنا بكل شفافية ... لان تكلفة اخفاء الأخطاء والتقصير أكبر بكثير".

وجاء مركز وزارة التربية والتعليم في عجمان من بين المراكز الخدمية الأفضل، بالإضافة، إلى مركز خدمات المرور والترخيص في عجمان، وكذلك مركز شرطة واسط بالشارقة، ومركز برنامج الشيخ زايد للإسكان برأس الخيمة.

في السياق ذاته، أسفرت نتائج تقييم 600 مركز خدمات في 29 جهة حكومية اتحادية، عن تحديد أسوأ خمس مراكز حكومية، سجلت أدنى مستوى في تقديم الخدمات ولم تتمكن من تحقيق أهداف ومعايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة. وهذه المراكز هي:

مركز بريد الإمارات بمنطقة الخان في الشارقة، مركز الهوية والجنسية في المحيصنة بدبي مركز الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالشارقة، مركز الشؤون الاجتماعية في بني ياس بأبوظبي، مركز توطين بالفجيرة.

 

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 173
تاريخ الخبر: 14-09-2019

مواضيع ذات صلة