عبدالله بن زايد يوجه رسالة حول "التوطين".. ومغردون يتفاعلون

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 204
تاريخ الخبر: 14-09-2019

وجه وزير الخارجية، عبد الله بن زايد، رسالة حول "التوطين" عبر موقع "تويتر" بخصوص الشركات، أكثرها وأقلها توظيفا للمواطني، فيما تفاعل الكثير من المواطنين حول الموضوع.

وكانت صحيفة "البيان" الرسمية نشرت مقطع خاص بمسح أجرته عن أكثر الشركات وأقلها توظيفا للمواطنين، استنادا لتقارير حوكمة الشركات عن العام 2018، لكن التقرير تجاهل التوطين في المؤسسات الحكومية. 

وغرد عبدالله بن زايد، تعليقا على الفيديو قائلا "أين المسؤولية تجاه المجتمع؟".

ورد أحد المتابعين يقول "من باب التوضيح، يجب منح الشركات التي تقوم بتوظيف المواطنين امتيازات مقابل إلزامهم بتوظيف المواطنين".

وأضاف " نتمنى نشوف حل لموضوع التوطين في ناس وهم ف الخارج وعقودهم جاهزة للعمل ف بلادنا وعيالنا مب محصلين عمل وينجبرون وبشهادتهم الجامعية يشتغلون على رواتب ما تقل عن 5000 درهم".

وقال آخر" ليست فقط مؤسسات القطاع الخاص . ايضا المؤسسات الحكومية وشبه خاصه، في آخر سنتين يتم التوظيف فقط عن طريق العقود الخارجية بحجه الميزانية. نريد اعداد الموظفين بعقود خارجيه في المؤسسات الحكومية لمزيد من الشفافية".

وعلقت أخرى" هالمشلكه مب بس في الخاص حتى في الوزارات والجهات الحكومية مسئولين موجودين من ٤٠ سنه لين اليوم يالسين على كراسيهم في نفس المنصب مب هاين عليهم يخلون السلطة كل سنه يطلب تمديد سنه عيل متى نحن الشباب بنخدم هالبلاد".

الجدير بالذكر أن محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أكد في وقت سابق، أن ملف التوطين سيحتل أبرز اهتمامات الحكومة هذا العام، وسط ترقب كبير من المواطنين إزاء التزام الدولة تجاه هذه الملف العالق والشائك.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 204
تاريخ الخبر: 14-09-2019

مواضيع ذات صلة