«المعاشات» تكشف عن خطة استباقية للخدمات المقدمة للمتعاملين العام المقبل

محمد الهاملي يلتقي أحد المراجعين بمركز الهيئة بالشارقة - من المصدر
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 153
تاريخ الخبر: 16-09-2019

كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، عن وضع خطة استباقية للخدمات المقدمة للمتعاملين مع الهيئة، ترتكز على توفير الخدمات للمتعاملين مع الهيئة قبل طلبها لمعرفتها المسبقة بنوعية هذه الخدمات والعمل على تقديمها للجمهور عبر توفيرها على هواتفهم المحمولة، أو توصيلها لهم إلى منازلهم عبر البريد أو البريد الإلكتروني، أو غيرها من الوسائل والتقنيات.

وقال محمد سيف الهاملي، مدير عام الهيئة بالإنابة: تستهدف الهيئة تطبيق خطة الخدمات الاستباقية للمتعاملين خلال العام المقبل، وسيتم تحديد الوقت النهائي خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والجهات المختصة، وتبحث حاليا مع وزارة التربية والتعليم إدخال مساقات تعليمية لطلاب الجامعات، تتعلق بالتأمين الاجتماعي وفوائده وضرورة أن يكون الشخص تحت مظلة تأمينية، مشيرا إلى أن الجانبين قطعا شوطا كبيرا في هذا الاتجاه.

وأعلن الهاملي، أن الهيئة تعتزم إطلاق استراتيجية « أتمتة» الخدمات للمتعاملين مع الهيئة خلال الفترة القليلة المقبلة، ومن أهم مشاريعها توفير كشف حساب إلكتروني شهري يصل المؤمن عليهم من دون الحاجة لقدومه، مشيرا إلى أن استراتيجية الأتمتة للخدمات تضم باقة من المشاريع الإلكترونية للمؤمن عليهم وأصحاب العمل والمستحقين والمشتركين.

وأشار إلى أن استراتيجية الأتمتة للخدمات تطلق العام المقبل، وفق جدول زمني طويل المدى، يراعي الأولويات للخدمات المطلوبة، ويتدرج في التنفيذ وينتقل من الخدمات الأهم إلى الأقل أهمية وهكذا.

وأفاد الهاملي، أن الهيئة تعمل على طرح حلول غير تقليدية لمواجهة التحديات التي تواجهها، من بينها أن تتحول الهيئة إلى شريك للمتعاملين وخاصة المشتركين وأصحاب المعاش، عن طريق المشاركة في المستقبل الوظيفي للمؤمن عليهم والمتقاعدين في حالة رغبتهم في العودة إلى العمل.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 153
تاريخ الخبر: 16-09-2019

مواضيع ذات صلة