كل ألف فرد سعودي يستهلكون 110 برميل نفط يومياً

الرياض – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 579
تاريخ الخبر: 16-08-2014


كشفت دراسات خاصة بالطاقة في العالم، أن كل 1000 فرد في السعودية يستهلكون 110 براميل نفط يومياً.
وأرجعت الدراسة السبب الى الاستهلاك المفرط في استخدام الطاقة، مقارنة بنفس العدد في الولايات المتحدة الذين يستهلكون 60 برميلا وفي الصين 6 براميل في اليوم .
وقالت الدراسات - التي عرضت في معرض اثراء المعرفة، الذي تنظمه شركة ارامكو السعودية حالياً بالرياض - إن معدل كثافة الطاقة في العالم يتناقص بمعدل 11 قي المائة، أي أن الإنتاج يرتفع مقارنة بالاستهلاك، إلا أن الاستهلاك في المملكة، ظل يرتفع شكل كبير خاصة في السنوات الخمس والعشرين الماضية، مقارنة مع الدول المتقدمة التي تنخفض فيها هذه المعدلات مما دعت الحاجة لترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة المحلية.
وأشارت الدراسات إلى معدل استهلاك الطاقة في اليابان، ينخفض بنسبة 18 في المائة وفي الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 32 في المائة وفي ألمانيا بنسبة 46 في المائة، بينما تحتل السعودية الصدارة في معدل زيادة الاستهلاك بالطاقة بنسبة 48 في المائة مقارنة بمعدل الإنتاج.
وأكدت شركة ارامكو السعودية، عبر جناح كفاءة الطاقة قي معرض اثراء المعرفة، أن استهلاك الطاقة من أكبر تحديات المجتمع السعودي، الذي نتج بسبب ارتفاع النمو السكاني والحركة التنموية الضخمة، التي تعيشها المملكة.
وتتيح أرامكو للزائر، فرصة التعرف أكثر عن الطاقة من خلال عروض تفاعلية، يقدمها عدد من المتطوعين عن أهم طرق وأساليب ترشيد وتوفير الطاقة في المملكة للحفاظ على موارد الطاقة من أجل أجيال المستقبل مقارنة باستهلاكها في الدول الصناعية الكبرى مثل الصين واليابان وألمانيا وأمريكا.



الرياض – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 579
تاريخ الخبر: 16-08-2014

مواضيع ذات صلة