هزاع المنصوري يلتقط صورتين لمكة والإمارات قبل عودته للأرض

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-10-2019

نشر مركز محمد بن راشد للفضاء، صورتين التقطهما رائد الفاض هزاع المنصوري، وهو على متن محطة الفضاء الدولية، إحداهما لمكة المكرمة، والأخرى لدولة الإمارات.

وكتب المركز على "تويتر"، أن المنصوري التقط صورة للإمارات وهي تضيء ليلاً، من محطة الفضاء الدولية، فيما قال المنصوري في تغريدة أخرى نشر معها صورة لمكة، "صورة فضائية لمكة المكرمة حيث تهفو قلوب المؤمنين، وتلهج ألسنتهم بالابتهال إلى الله، مع كل الحب للمملكة العربية السعودية الشقيقة".

ومن المتوقع في تمام الساعة الثانية والدقيقة 58 غدا بعد الظهر بتوقيت الإمارات، أن تكون مركبة الفضاء التي تحمل رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري قد هبطت على نقطة مسطحة من سهل جيزكازجان وسط كازخستان، وتحديدا على مسافة 661 كم بعيدا عن النقطة التي انطلق منها في 25 سبتمبر الماضي.

سيهرع فريق المنقذين على الفور، بعد التعرف على موقع الهبوط عبر الأقمار الصناعية، لكي يتم قطع حبال المظلة، حتى لا يتم انجرارها في السهل بدفع الهواء. بعدها سيتم فتح صمامات التنفس وإخراج المنصوري، لكي يوضع مباشرة على كرسي مريح.

من المعروف أن رواد الفضاء في العادة، يحتاجون الى وقت لكي تتأقلم أجسادهم مجددا مع جاذبية الأرض، بعد الأيام التي يقضونها في مجال منعدم الجاذبية، لذلك لن يكون المنصوري قادرا على الوقوف مباشرة، بل التعود تدريجيا على ذلك، في ظل اخضاعه الى فحوصات طبية عاجلة تتعلق بالدورة الدموية والعامود الفقري والدماغ وأمور أخرى ضرورية.

Image title

Image title


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-10-2019

مواضيع ذات صلة