"قرقاش" يهاجم الدول العربية الرافضة لإدانة تركيا باجتماع القاهرة

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-10-2019

هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش الدول العربية، التي رفضت بيان الجامعة العربية الذي يدين العملية العسكرية التركية في سوريا، والمطالب بوقف التعاون مع أنقرة، وتخفيض التمثيل الدبلوماسي معها.

وقال قرقاش في تغريدة مقتضبة على حسابه بـ"تويتر" إن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد في القاهرة، أظهر "عزلة سياسية" لبعض الدول العربية.

ويقصد قرقاش قطر والمغرب وليبيا والصومال، وهي الدول التي رفضت بيان الجامعة العربية ضد تركيا.

وكتب قرقاش في تغريدة آخرى على "تويتر": "رسالة القاهرة واضحة وصريحة، فالعزلة السياسية وتهميش الموقع والخروج عن الإجماع نتيجة طبيعية حين تبيع سيادتك وترتهن أمنك ويعزلك محيطك".

مراقبون اعتبروا أن الحمية التي أصابت الإمارات والسعودية ضد "نبع السلام"، كونها تستهدف ذراعا كرديا انفصاليا لم يمانع أن يرهن بندقيته للمحور الخليجي ضد تركيا، لذلك جاء رد الفعل السعودي والإماراتي صاخبا هذه المرة.


 يشار إلى أن وزراء الخارجية العرب خلال اجتماع طارئ عُقد السبت في القاهرة، أدانوا ما وصفوه بـ"العدوان التركي" على الأراضي السورية، وطالبوا بوقفه والانسحاب الفوري للقوات التركية، إلا أن بعض الدول العربية رفضت البيان.

وتحدث وزراء خارجية مصر والبحرين، وتونس، وموريتانيا، وكذلك وزراء شؤون خارجية في السعودية والإمارات، عن أهمية وقف العملية، وإيجاد حل سياسي لسوريا.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-10-2019

مواضيع ذات صلة