بالفيديو.. قوات "الوفاق" تعلن إسقاط طائرة إماراتية مسيرة في مصراتة

اشتعال النيران من الطائرة المسيرة بعد اسقطاها
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-10-2019

أعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، تمكنها من "إسقاط طائرة مسيرة إماراتية" داعمة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بمدينة مصراتة (غرب).

وأضافت عملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق في بيان، أن دفاعاتها الجوية تمكنت من إسقاط الطائرة بمنطقة طمينة شرق مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، عقب قصفها عدة مواقع مدنية داخل المدينة، دون الحديث عن خسائر.

ويعول حفتر، في الآونة الأخيرة، على الطيران الداعم له لاستهداف تمركزات ومعسكرات الجيش لتعويض النقص الكبير في مقاتليه في جبهات القتال على الأرض، بعد الهزائم المتلاحقة التي مني بها، ولا سيما في محاور جنوب طرابلس.

في السياق ذاته، قالت وكالة الأناضول التركية إ طيران حربي تابع لحفتر استهدف صباح الجمعة، مقر معسكر الإمداد في بلدة الكريمية (جنوب طرابلس)، فيما تشهد محاور القتال الأخرى هدوءً نسبيا.

وفي سبتمبر الماضي، قدمت حكومة الوفاق شكوى ضد الإمارات، أمام مجلس الأمن الدولي، بتهمة "العدائية ودعم محاولات الانقلاب على الحكومة الشرعية".

واتهمت حكومة الوفاق، نهاية سبتمبر الماضي، "الطيران الإماراتي المسير" بقصف أهداف "مدنية حيوية" في مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)؛ دعما لقوات الشرق بقيادة حفتر.

وتلتزم أبوظبي الصمت تجاه تلك الاتهامات.

وتواصل قوات حفتر، منذ 4 أبريل الماضي، هجومًا متعثرًا للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر حكومة الوفاق لكنها فشلت من احراز أي تقدم حتى الأن.



Image title

Image title

Image title


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-10-2019

مواضيع ذات صلة