دبي.. حصر بيانات مواطني الإمارة الباحثين عن عمل

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-10-2019

أطلقت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي استبياناً لحصر بيانات مواطني إمارة دبي الباحثين عن عمل، وتوجيههم إلى الفرص التي تناسب مؤهلاتهم ورغباتهم الوظيفية بهدف دعم التوطين.

ويهدف الاستبيان إلى حصر وتنقيح بيانات المواطنين الباحثين عن عمل من إمارة دبي بشكل تفصيلي مما يتيح الفرصة للوقوف على احتياجاتهم الوظيفية.

وسيتم استخدام مخرجات هذا الاستبيان في ربط الباحثين عن عمل بالفرص الوظيفية المتاحة في القطاعين الحكومي والخاص بأسلوب قائم على الدقة في البيانات ومراعاة الكفاءات والمهارات المكتسبة، وأطلق الاستبيان منذ يوم الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري ويستمر حتى ظهر يوم الثلاثاء 29 أكتوبر الجاري.

وأكدت مديرة مبادرة التوطين في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي مريم الفلاحي أن خطة العمل تولي تأهيل المواطنين وتزويدهم بفرص العمل التي تناسب كفاءاتهم أهمية كبيرة بحيث تتم مواءمة احتياجات سوق العمل مع قدرات الباحثين ومع تطلعات القيادة.

وقالت الفلاحي: "يعتبر توفير الوظائف للمواطنين الشغل الشاغل لنا هذا العام، ومن هذا المنطلق فإننا ندرك أهمية ربط مؤهلات المواطنين بمتطلبات سوق العمل والعمل على تعزيز تنافسيتهم، بهدف الارتقاء بعملية التوطين وفق أسس فعالة، ليجد المواطنون العمل المناسب لهم، وتتجسد رؤية القيادة الرامية إلى استقرار المواطنين وتوفير فرص الحياة الكريمة لهم، ومن جانب آخر فإن عاتق المسؤولية يقع أيضاً على الباحثين عن عمل باعتبارهم شريكاً رئيساً في إنجاح مبادرات التوطين، وبالتالي تبرز أهمية استكمالهم بيانات الاستبيان بكل دقة مع إبداء رغبتهم في العمل".

وينطوي الاستبيان على عدد من المحاور التي تدعم في مجملها أهدافه وتساهم في تسهيل عملية ربط الفرص الوظيفية المتاحة بمؤهلات ورغبات المواطنين، وهي المعلومات الشخصية للمواطنين الباحثين عن عمل، ومؤهلاتهم الدراسية، وحالتهم الوظيفية الحالية، ورغباتهم الوظيفية "أي القطاعات التي يرغبون في العمل فيها"، وأخيراً المهارات الرئيسة التي يتمتع بها الباحث عن عمل.

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-10-2019

مواضيع ذات صلة