العاهل السعودي يبحث مع نظيره الأردني مستجدات الأحداث الإقليمية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-10-2019

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مع نظيره العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، العلاقات بين البلدين والمستجدات الإقليمية الراهنة.

جاء ذلك في لقاء جمعهم بالعاصمة الرياض، على هامش مشاركة الملك عبد الله، بمنتدى استثماري في السعودية، وفق بيان للديوان الملكي الأردني.

وحسب المصدر ذاته، أكد الزعيمان عمق العلاقات بين البلدين، والحرص على توسيع التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وتم التأكيد على إدامة التنسيق والتشاور بين الأردن والسعودية حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين، ويخدم القضايا العربية والإسلامية.

وتناول اللقاء مجمل قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث تم التأكيد على "أهمية دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة في قيام دولتهم المستقلة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين".

وتأتي زيارة ملك الأردن، غير محددة المدة إلى السعودية، للمشاركة في أعمال منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019"، الذي ينظمه صندوق الاستثمارات العامة السعودي في دورته الثالثة.

وفي سياق متصل، التقى الملك عبد الله الثاني رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في اجتماع تناول العلاقات بين الأردن والهند، والتطورات الإقليمية الراهنة، على هامش المؤتمر السعودي، وفق بيان آخر للديوان الملكي، تلقت الأناضول نسخة منه.

ومن الرياض، يتوجه الملك عبد الله الثاني إلى الكويت، للقاء أمير الدولة صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-10-2019

مواضيع ذات صلة