تعليق الدراسة غداً في مدارس كلباء بسبب إعصار "كيار"

أرشيفية
كلباء – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-10-2019

أفادت وزارة التربية والتعليم بتعليق الدراسة غداً "الأربعاء" في مدينة كلباء، نظراً للظروف المناخية السيئة التي تمر بها المنطقة، حيث تسبب ارتفاع واضطراب البحر في تجمعات مائية كبيرة في بعض المناطق.

وذكرت الوزارة بأن الدراسة مستمرة في مدارس الدولة، الحكومية والخاصة، باستثناء مدارس كلباء، لافتة إلى أن مديري المدارس لديهم صلاحية تعطيل الدراسة في حال كانت الظروف المناخية غير آمنة على الطلبة.

وأكدت الوزارة أنها تحرص في المقام الأول على سلامة أبنائها الطلبة، ومن ثم فإنها تمنح مديري المدارس صلاحية تقييم الظروف المناخية، وبناء عليه يمكنهم تعليق الدراسة من عدمه، حسب حالة كل منطقة على مستوى الدولة.

وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يتراجع الإعصار المداري «كيار» في بحر العرب من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية ثم إلى الدرجة الأولى خلال الـ 72 ساعة القادمة.

وأشار المركز الوطني إلى أن تأثير الإعصار على الدولة سيتمثل في اضطراب البحر في الساحل الشرقي ابتداء من اليوم «الثلاثاء» وحتى الخميس المقبل ويغمر المد البحري المناطق المنخفضة خلال فترة المد العالي.

ونوه إلى أن الإعصار المداري الذي يتمركز حالياً في وسط بحر العرب يصنف اليوم الثلاثاء كإعصار من الدرجة الثالثة حيث بلغت سرعة الرياح السطحية حول مركزه 200 ـ 210 كم/س.

كلباء – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-10-2019

مواضيع ذات صلة