أسعار النفط تهبط 1.6 بالمئة بعد صعود مؤقت

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 08-11-2019

هبطت أسعار النفط في العقود الآجلة في تعاملات الجمعة، بعد صعودها أمس الخميس.

وبحلول الساعة (12.06 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير ، بنسبة 1.61 بالمئة أو دولار إلى 61.29ى دولارا للبرميل.

كما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم ديسمبر بنسبة 1.54 بالمئة أو 88 سنتا إلى 56.27 دولارا للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط اليوم بسبب استمرار الشكوك حول توصل الولايات المتحدة والصين (أكبر اقتصادين في العالم) لاتفاق تجاري لحل الخلافات القائمة بينهما ، بالإضافة إلى ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية.

وقال مسؤول أمريكي، الخميس، إن واشنطن وبكين وافقتا على "إلغاء رسوم جمركية في إطار المرحلة الأولى من اتفاق للتجارة بين البلدين".

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية عن المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قوله، إن المفاوضات لا تزال جارية ولم يتم تحديد وقت أو مكان لتوقيع أي لاتفاقية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 7.9 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي، المنتهي بتاريخ الأول من نوفمبر الجاري.

وذكرت الإدارة أن المخزونات (باستثناء تلك الموجودة في الاحتياطي الاستراتيجي للنفط)، بلغت الأسبوع الماضي 446.8 مليون برميل. -

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 08-11-2019

مواضيع ذات صلة