بورصة دبي للسلع تطلق منتج ذهب مصغّراً للأفراد

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-11-2019

كشف ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، عن أن البورصة تخطط لإطلاق عقد الذهب المصغّر الأجل للمستثمرين الأفراد قبل نهاية 2019، ليصبح العقد الثالث الذي يتم إطلاقه على منصة التداول هذا العام.

وقال في تصريحات صحفية، إن العقد الجديد، الذي يعتبر أول منتج ذهب مصغّر مدرج في بورصة بمنطقة الشرق الأوسط، سيطلق بالشراكة مع بنك رأس الخيمة الوطني، بهدف توفير فرصة تداول الذهب للمستثمرين في فئات أصغر حجماً.

وأضاف أنه سيتم تحديد قيمة العقد، بما يعادل وحدات مؤلفة من 10 غرامات من الذهب، ما يتيح للمزيد من المستثمرين الذين يبدون اهتماماً قوياً بالاستثمار في الذهب، من زيادة نشاطهم في السوق، وفقا للبيان الاقتصادي.

ولفت إلى أن تلك الخطوة، تأتي بعد قيام البورصة بإطلاق عقدين جديدين في وقت سابق من العام الحالي، وهما الألومنيوم الآجلة والزنك الآجلة، الأمر الذي ساعد على تنويع قاعدة منتجات البورصة، وتوفير قدرات وصول استثنائية إلى مجموعة متكاملة من الخدمات.

وأوضح ليس ميل، أن تلك المنتجات توفر للمستثمرين الفرصة لتخفيف المخاطر التي تنطوي عليها أسواق المعادن الأساسية، كما تسهم في جذب المشاركين العالميين، من خلال تمكينهم من التحوط ضد تقلبات الأسعار بكفاءة.

وأكد أن البورصة تواصل حالياً البحث عن فرص جديدة لإطلاق منتجات مماثلة، تعزز قيمة الخدمات المقدمة من البورصة، مشيراً إلى أن «دبي للذهب والسلع»، تعمل على تطوير إطلاق عقد العملات الأجنبية المتجدد، وفقاً للملاحظات التي تلقتها من أطراف السوق، وأصبح الآن جاهزاً للإطلاق بمجرّد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية، بالإضافة إلى تغيير مواصفات عقد اليوان الصيني مؤخراً.

وبيّن، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، أن هناك خططاً قيد الإعداد لإطلاق منتجات نقد أجنبي جديدة ومبتكرة في بورصة دبي للذهب والسلع، حيث لن تقتصر على المنطقة فقط، بل على الصعيد العالمي.

وأضاف: «يُعد عقد العملات الأجنبية المتجدد (FX Rolling) الجديد، خطوة مهمة نحو تطوير المزيد من العقود الرائدة، التي تسهم في تعزيز العروض العالمية التي تقدمها بورصة دبي للذهب والسلع، ما يسمح لنا بتوسيع قاعدة عملائنا المتنوعة».

وأكد على أن البورصة تستهدف ضمان استمرارها في تزويد أعضائها والمشاركين في السوق بعقود ومنتجات مبتكرة، مدعومة بتقنيات متطورة وغرفة المقاصة التي تديرها، ولا تستهدف هذه العقود، المشاركين العالميين فحسب، بل البنوك وغرف التداول المحلية أيضاً.

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-11-2019

مواضيع ذات صلة