"تعليمية الشارقة" تحصر كوادرها التدريسية والادارية

الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 594
تاريخ الخبر: 20-08-2014


أفادت "تعليمية الشارقة"، أن بدأت باحصاء عدد الاستقالات والتنقلات في الكادرين التدريسي والإداري بمدارس إمارة الشارقة الحكومية، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.
وقالت نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية، منى شهيل، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء (20|8)، إنه كان من المفترض إحالة 83 مدرساً وإدارياً إلى التقاعد العام الجاري، لبلوغهم سن الـ 60 في مختلف المدارس الحكومية، لكن تم إنهاء خدمات 16 منهم، والتمديد لـ67 مدرساً وإدارياً. 
وبينت أن المنطقة التعليمية وافقت على 70 طلب انتقال داخلي للمدرسين، بسبب نقل المسكن الخاص بهم، وتيسيراً عليهم لدعم العملية التعليمية، مشيبرة إلى أن "قيام لجنة التشكيلات المدرسية الاستقالات، وحالات بلوغ السن، والنقل الداخلي والخارجي، بحصر الأعدادا لأخذها بعين الاعتبار في التشكيلات المدرسية الجديدة".
وحول التزام مدارس خاصة بنسبة الزيادة على الرسوم، أوضحت شهيل أن "اللائحة التنفيذية للتعليم الخاص حددت الرسوم المعتمدة للعام الدراسي المقبل 2014/2015، بنسبة زيادة تراوح بين 2 و5 في المائة"، مشددة على أنه "لا يحق للمدرسة إضافة رسوم أخرى إلا بعد رفعها للمنطقة، وأخذ الموافقة عليها، كما أنه لا توجد باللائحة رسوم خاصة بالأنشطة والرحلات، وتعتبر من ضمن الخدمات التي تقدمها المدرسة".




الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 594
تاريخ الخبر: 20-08-2014

مواضيع ذات صلة