شركات محلية تضخ 11 مليار دولار في مشروع للبتروكيماويات بمصر

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-11-2019

أعلن نائب رئيس شركة "النويس" للاستثمار "يوسف النويس" استثمار شركته وشركات محلية أخرى 11 مليار دولار في مشروع ضخم للبتروكيماويات في مصر.

وكشف "النويس" أن المشروع المقرر البدء في أعماله الإنشائية منتصف العام المقبل بمنطقة العين السخنة في مصر سيدخل حيز الإنتاج الكامل عام 2024.

وأضاف أن الطاقة الإنتاجية للمشروع مقدارها 4 ملايين و500 ألف طن متري من البولي إيثيلين والبولي برولين، حسب ما نقلته صحيفة " البيان".

وأكد استعداد مصارف إماراتية وعالمية لتمويل المشروع الذي يعد الأضخم من نوعه في المنطقة، ومن المتوقع تصدير منتجاته إلى أسواق أفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وأشار إلى أن المشروع الجديد يسمي "مشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات"، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد تأسيس شركة له باسم "كاربون هولدنج" ليدخل المشروع حيز التنفيذ.

وتتزامن تلك التصريحات مع زيارة بدأها زعيم الانقلاب الدموي "عبدالفتاح السيسي" إلى العاصمة أبوظبي الأربعاء، تستمر لمدة يومين، التقى خلالها ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد.

وتزايدت الاستثمارات والدعم الإماراتي إلى القاهرة منذ إطاحة الجيش بالرئيس المصري الراحل "محمد مرسي" يوليو 2013، فيما بدا دعما كبيرا للنظام الجديد، الذي تعد الإمارات من بين أكبر مسانديه.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-11-2019

مواضيع ذات صلة