وزير يمني: السعودية تريد إعادة الحكومة إلى عدن تحت حماية قوات موالية للإمارات

الحكومة اليمنية - أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-11-2019

أكد وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، أن السعودية تريد إعادة الحكومة الشرعية إلى عدن، تحت حماية قوات غير حكومية، وشاركت في انقلاب المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا.

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام على صلة بالأزمة الخليجية، أوضح “الجبواني” عودة رئيس الوزراء تحت حماية قوات غير قوات الدولة مشاركة في الانقلاب، معتبرا أن التحالف السعودي الإماراتي فشل بمعالجة ملف الحدود مع الحوثيين ويريد أن ينجح في عدن.

وشدد الوزير اليمني على أن اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي، مصيره الفشل وحذر من تسليم الدولة للمليشيات، وأوضح أن اتفاق الرياض يسعى للإطاحة بكل من وقف مع مشروع الدولة لمصلحة من تواطئوا مع الإمارات.

وأضاف أن اعتصام المهرة ضد السعودية جاء نتيجة احتكاك أبناء المهرة مع القوات السعودية، وشدد لن نفرط بكرامتنا.

وفي وقت سابق السبت أكد مسؤول يمني، أن الخطوات التي تقوم بها السعودية في عدن غير مشجعة على عودة الحكومة الحالية، قال المسؤول إن السعودية اشترطت على الحكومة عدم العودة إلى “قصر معاشيق”!.

وأضاف المسؤول وفق وسائل إعلام يمينة، أن رئيس الحكومة وعدد من المسؤولين كان من المقرر أن يصلوا عدن ظهر اليوم السبت لكن تم تأجيل الموعد مجدداً.

وتأتي هذه المعلومات بعد 11 يوما من توقيع الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على اتفاق الرياض، الذي ينص على عودة الحكومة اليمنية إلى عدن جنوبي البلاد خلال 7 أيام.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-11-2019

مواضيع ذات صلة