أبوظبي.. المدارس تستعد للتقلبات الجوية بخطط المطر والدوام المرن

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-11-2019

أكد مسؤولون وإداريون في مدارس حكومية وخاصة بأبوظبي اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة، لضمان سلامة الطلبة خلال فترة التقلبات الجوية التي تشهدها الدولة.

فيما دعا ذوو طلبة إلى تحديد إجراءات واضحة للمدارس يتم اتباعها في حال ساءت الأحوال الجوية، أو هطلت الأمطار، وذلك لضمان سلامة الطلبة، وتجنب حالة الارتباك المتكررة التي يشهدها الميدان التربوي خلال الأحوال الجوية المضطربة وسقوط الأمطار.

وقال عدد من أوليا الطلبة، إن المدارس شهدت ارتباكاً شديداً، الأسبوع الماضي، خلال هطول المطر، تسبب في تضارب القرارات، وتأخر إخطار ذوي الطلبة بالقرار المناسب، حيث أرسلت مدارس خاصة رسائل إلى ذوي الطلبة تخبرهم بصرف الطلبة قبل موعد نهاية الدوام بأكثر من ساعتين، فيما قررت مدارس أخرى تعطيل الدراسة في اليوم التالي، إضافة إلى تجمع المياه في الساحات وأمام مداخل المدارس ومخارجها، ما عرّض الطلبة للانزلاق.

وكانت مدارس خاصة في أبوظبي قد أرسلت، يوم الأحد الماضي 10 نوفمبر، رسائل إلى ذوي الطلبة تدعوهم إلى الحضور واستلام أطفالهم في الساعة 12 ظهراً، حيث قررت تقليص اليوم الدراسي بسبب الأمطار، فيما قررت مدارس أخرى، في التاسعة من مساء اليوم ذاته، تعطيل الدراسة في اليوم التالي (11 نوفمبر)، لضمان سلامة الطلبة.

في المقابل، أكدت المعلمات والإداريات إمكانية تطبيق المدارس لنظام الدوام المرن في حال سوء الأحوال الجوية الشديد والضباب، حيث يستطيع الطلبة والمعلمون التأخير عن الدوام المدرسي لمدة ثلاث ساعات، تحتسب من موعد بدء الدوام الرسمي،.

 مشيرات إلى أن الدوام المرن يحتسب من بدء الدوام الرسمي في الساعة 7:30 وحتى الساعة 10:30 صباحاً، في أوقات الضباب والأحوال الجوية الصعبة، وذلك وفقاً لتقدير مدير المدرسة.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-11-2019

مواضيع ذات صلة