أمير قطر يعزي بفقيد الوطن سلطان بن زايد ويوسف خليفة ينعاه

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-11-2019

نعى المفكر الإماراتي يوسف خليفة فقيد الوطن الشيخ سلطان بن زايد الذي وافته المنية الاثنين (18|11). 

وكتب الأكاديمي يوسف خليفة على حسابه في "تويتر": "علمت اليوم بوفاة الشيخ سلطان بن زايد رحمه الله رحمة واسعة وهو الابن الثاني بعد الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة الحالي وقد عرفت الشيخ سلطان منذ الصغر وعبر السنوات الطوال واشهد الله ان هذا الرجل كان يتصف بالقناعة والمروءة والشجاعة ومحبة أهل البلد وكان ارقب اخوانه لصفات ابيه".

Image title

وأضاف: "كان سلطان يتجرأعلى قول كلمة الحق أمام والده بينما كان يعجز الآخرون وكان دائم الاتصال بي حتى عندما تركت البلد عام 2015 وفي اعتقادي الجازم لو ان سلطان لم يتعرض للمكائد التي تعرض لها وأنهكته لكان هو اليوم الرجل الذي يقود ابوظبي ولكنا في مسار آخر ...اننا لله وإنا اليه راجعون".

Image title

وتابع قائلا: "انا لا اعلم الغيب ولكنني اجزم بحكم معرفتي بالشيخ سلطان وسعة افقه واستقلاليته وعدم مساومته على قضايا العرب أقول اكاد اجزم والعلم عند الله لو انه تصدر القيادة في ابوظبي وهو أهل لها في سياق الأسرة الحاكمة لكنا اليوم نكتب تاريخا آخر ليس للامارات وحدها وانما للمنطقة كلها ولكنه القدر".

Image title


ومن جهته ،أرسل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقية تعزية إلى رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بوفاة شقيقه الشيخ سلطان.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، في تغريدة، أن “سمو أمير البلاد المفدى يبعث ببرقية تعزية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بوفاة المغفور له إن شاء الله سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة”.

Image title


متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-11-2019

مواضيع ذات صلة