أحدث الأخبار
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد
  • 09:40 . جوجل تطرد 20 موظفًا احتجوا على صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 09:39 . أمير الكويت يبدأ زيارة رسمية إلى الأردن... المزيد
  • 08:25 . تسعير خام دبي لشهر يوليو بخصم 0.10 دولار عن خام عمان... المزيد
  • 08:20 . استثنى "سكاي نيوز".. السودان يعيد عمل مكاتب قناتي العربية والحدث السعوديتين... المزيد
  • 07:18 . النفط يتراجع إثر تقييم تداعيات العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران... المزيد
  • 07:15 . أبو عبيدة: سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال مستمراً... المزيد
  • 07:01 . الإمارات وعُمان توقعان شراكات استثمارية بـ 129 مليار درهم... المزيد

"التعليم والمعرفة": فتح باب التسجيل في إثراء الطلبة 8 ديسمبر

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-11-2019

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن موعد إطلاق المرحلة الثانية من «برامج إثراء الطلبة»، والذي سيتزامن مع بداية الفصل الدراسي المقبل في 26 يناير 2020. وستفتح الدائرة باب التسجيل في المرحلة الثانية أمام الطلبة الجدد ابتداءً من 8 ديسمبر المقبل.

ومنذ انطلاقها نهاية شهر سبتمبر الماضي، شملت المرحلة الأولى من المبادرة تنظيم 15 دورة ضمت 70 حصة تعليمية لـ1793 طالباً وطالبة.

واستجابة للإقبال المتزايد على البرامج، أعلنت دائرة التعليم والمعرفة زيادة الطاقة الاستيعابية للبرنامج في المرحلة الثانية، وطرح مجموعة إضافية من الدورات لاستقبال المزيد من الطلبة، بما يصل إلى 5688 طالباً وطالبة.

وابتداءً من 26 يناير 2020، ستوفر المرحلة الثانية 17 دورة يتم تقديمها من خلال 109 حصص تعليمية تشمل مواضيع شيقة مثل البرمجة، والروبوتات والأنظمة الميكانيكية والفنون. هذا بالإضافة لإمكانية زيادة عدد المدارس وتقديم المزيد من البرامج المتخصصة حسب الحاجة خلال المرحلة الثانية.

وقالت خلود الظاهري، رئيس لجنة إثراء الطلبة في دائرة التعليم والمعرفة: «تماشياً مع رؤيتنا الهادفة إلى توفير منصة تعليمية مميزة قادرة على المساهمة في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة، تفخر دائرة التعليم والمعرفة بتوفير برامج إثراء الطلبة، التي يقدمها معلمون متخصصون في أساليب التعليم الابتكاري، وذلك للمساهمة في إعداد وتمكين جيل المستقبل، وتوفير تجربة تعليمية شاملة ومميزة قادرة على تعزيز قدرات الطلبة وإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع تحديات ومتطلبات القرن الحادي والعشرين».

وأضافت: «استجابة لما شهدناه من إقبال واهتمام كبيرين من الطلبة وأولياء الأمور خلال المرحلة الأولى من البرنامج، نحن فخورون بإطلاق المرحلة الثانية من برامج إثراء الطلبة والتي تعتبر استكمالاً للنجاح الذي حققناه في المرحلة الأولى، حيث سيتوسع البرنامج في المرحلة الجديدة ليشمل دورات مخصصة ضمن محاور التكنولوجيا والرياضيات والفنون، فضلاً عن زيادة عدد المدارس المشاركة في البرنامج».

وتعد دورات برامج إثراء الطلبة متاحة مجاناً بعد المدرسة لجميع طلبة المدارس الحكومية ومدارس الشراكات التعليمية من الصف الأول حتى الثاني عشر في أبوظبي والعين والظفرة، ويتم تقديم الحصص التعليمية بواقع أربعة أيام في الأسبوع، من الأحد إلى الأربعاء، يومان للطلاب ويومان للطالبات.

وترتكز أنشطة برامج إثراء الطلبة على البرنامج السنوي الذي يقدم دورات مجانية في العلوم المتقدمة ضمن ثلاثة محاور رئيسية هي التكنولوجيا، والثقافة والفنون، والرياضيات.

كما يهدف البرنامج من خلال دوراته المتنوعة إلى تشجيع التحليل والتفكير النقدي لدى الطلبة، وإعداد جيل من المبتكرين القادرين على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

وفي المرحلة الثانية من البرنامج، سيتم استخدام أحدث أساليب وتقنيات التعلم باللعب الهادفة إلى تحفيز القدرة التنافسية بين الطلبة وتحسين تحصيلهم العلمي.

وابتداءً من العام 2020، ستتاح للطلبة المشاركين في البرنامج السنوي فرصة السفر إلى مراكز وطنية ودولية تشتهر بالتميز على مستوى العالم وبمواكبتها لأحدث التقنيات والابتكارات الحيوية مثل الطاقة المتجددة والتكنولوجيا المالية والطبّ والمحافظة على المياه والتشفير والروبوتات.

بالإضافة للبرنامج السنوي ورحلات التعلم، تشمل برامج إثراء الطلبة برنامج المسابقات الذي يعمل على تحضير الطلبة المتفوقين للمشاركة في مسابقات وطنية ودولية مختارة في مواد الروبوتات والعلوم والرياضيات والابتكار والقراءة العربية والشعر، مع التركيز على تعميق التفكير الإبداعي للطلبة، وتطوير مهاراتهم العملية وتعليمهم أساسيات العمل معاً كفريق.

ويمكن لأولياء الأمور والطلبة الراغبين بالتسجيل في برامج إثراء الطلبة تقديم طلبات التسجيل إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني www.rize.ae أو زيارة إحدى المدارس المشاركة بعد الدوام المدرسي، ابتداءً من 8 ديسمبر 2019.