هكذا استقبلت قطر منتخبنا الوطني المشارك في بطولة "خليجي 24"

منتخبنا الوطني لدى وصوله الدوحة
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-11-2019

"هلا فيكم .. كل قطر بر وبحر تحييكم"، هكذا استقبل الاتحاد القطري، منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، لحظة وصوله الدوحة للمشاركة في بطولة كأس الخليج "خليجي 24" التي تقام خلال الفترة من 26 نوفمبر الجاري وحتى 8 ديسمبر المقبل.

وعلى أنغام الأغنية التي خصصها الاتحاد القطري لاستقبال جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، ظهر لاعبو "الأبيض" وهم يصلون إلى الدوحة للمشاركة في بطولة كأس الخليج وقد ظهرت المعنويات العالية على وجوههم، إذ لتحقيق اللقب الخليجي من قطر.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد القطرى لكرة القدم على "تويتر"، فيديو وصور لوصول منتخبنا الوطني، بعد ساعات من وصول نظيره السعودي لكرة القدم للدوحة للمشاركة في البطولة ذاتها.

وتزينت شوارع الدوحة بصور وأعلام الدول الخليجية الـ8 المتنافسة في بطولة كأس خليجي 24 لكرة القدم.

وأعرب الناشطون والمغردون القطريون عن ترحيبهم بجميع المشاركين عبر وسم "#اهلا_بالجميع_في_دوحة_الجميع" أثنوا فيه على الجهود المبذولة في التنظيم ورحبوا بالجميع.

كما تضمنت اللافتات عبارات ترحيبية بالمنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة، إضافة إلى أعلام الدول الخليجية، في أماكن وساحات مختلفة.

يشار إلى أن الدول المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 24" هي الكويت وسلطنة عمان والسعودية والإمارات والبحرين والعراق واليمن، بالإضافة إلى البلد المنظم قطر.

وتقام "كأس الخليج" مرة كل عامين في دول الخليج، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب بمناسبتين.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في الفترة بين 24 نوفمبر و6 ديسمبر بمشاركة 5 منتخبات، بعد امتناع السعودية والإمارات والبحرين عن الحضور في ظل الأزمة الدبلوماسية الخليجية والعلاقات المقطوعة بين عواصم الدول الثلاث والدوحة منذ مطلع يونيو 2017، لكن اتحادات الدول الثلاث أكدت مشاركتها في البطولة بعد دعوة متجددة من الاتحاد الخليجي الذي يتخذ من العاصمة القطرية مقرا له.

وبموجب ذلك، تأجل انطلاق البطولة ليومين، نظرا لأن الموعد السابق كان يتزامن مع موعد مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، والتي خاضها نادي الهلال السعودي على أرض أوراوا ريد دايموند الياباني وفاز فيها ببطولة كأس آسيا.

وتنطلق مباريات البطولة، اليوم الثلاثاء، بمباراة المنتخبين القطري والعراقي، ضمن لقاءات المجموعة الأولى، على أرضية ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية، الدوحة، فيما يواجه بنفس اليوم منتخبنا الوطني نظيره اليمني.



وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-11-2019

مواضيع ذات صلة