صحيفة كويتية: توجه خليجي بمشاركة أمريكا لإنهاء الحرب في اليمن

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-12-2019

كشفت صحيفة “القبس” الكويتية عن توجه عربي أمريكي لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن خلال العام 2020، مشيرة إلى أن السبب وراء الخطوات والتطورات الجديدة هو الحفاظ على الأراضي اليمنية.

وأكدت أن هناك وسيطان عربية يتمتعان بعلاقات قوية ونافذة مع الدول العربية بشكل كامل وقوي وهم الكويت وعمان يكونا وسيطين عربيين لحل الازمة وعقد اجتماعات مستمرة ومشتركة مع الجانب السعودي والإماراتي لوضع حلول لوقف الحرب في اليمن تماما على ان يكون ٢٠٢٠ الخطوة الاولى لاتفاق سلام داخل اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عربي وصفته برفيع المستوى، إن امريكا تعمل على التوسط حاليا في ملف اليمن وأنهت العمل على وثيقة لوقف الصراع هناك بمشاركة دول عربية.

وأشار المصدر إلى أن الوثيقة تتضمن بنود نزع سلاح الحوثيين وتسليمه، واعادة تأهيل وهيكلة الجيش اليمني وتفكيك أي ميلشيات مسلحة.

واضاف ان الوثيقة تتضمن وقف إطلاق اي صواريخ على مناطق سعودية ووقف اي هجمات ضد المملكة العربية السعودية او اي دولة عربية والالتزام بذلك.

وتابع المصدر ايضا ان الوثيقة تتضمن انشاء حكومة وحدة وطنية يمنية تضم أطياف المجتمع ويشترك الحوثيون حتى لو بنسبة لا تزيد عن ٢٥ ٪ وان تعمل تحت مظلة الدولة اليمنية.

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-12-2019

مواضيع ذات صلة