أمير قطر يتلقى رسالة من العاهل السعودي لحضور القمة الخليجية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 03-12-2019

قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) إن أمير قطر تميم بن حمد تلقى دعوة من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة الخليجية في الرياض.

وتعقد قمة مجلس التعاون الخليجي في العاشر من الشهر المقبل بعد أن كانت مقرر عقدها في أبو ظبي، وسط مؤشرات تحدث عنها سياسيون خليجيون عن قرب طي صفحة الأزمة الخليجية.

والأحد، قال رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح إن القمة الخليجية في الرياض ستكون محطة مهمة جدا للمصالحة الخليجية.

ووفقا لمصادر دبلوماسية رفيعة، فإنه لم يتحدد مستوى التمثيل الذي سيشارك في القمة المقبلة، غير أن النصاب سيكون مكتملا بحضور وفود جميع الدول الأعضاء في مجلس التعاون.

وقال الشيخ صباح الخالد إن مساعي أمير الكويت حققت بعض الخطوات الصغيرة في المصالحة الخليجية وأبرزها بطولة كأس الخليج في قطر.

بدوره، أعلن مجلس التعاون الخليجي، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أن القمة ستدرس التطورات السياسية الإقليمية والدولية، والأوضاع الأمنية في المنطقة، وانعكاساتها على أمن واستقرار دول المجلس.

وعبر الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني عن ثقته بأن تخرج القمة بقرارات بناءة تعزز وتعمق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء، وترسّخ أركانه.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 03-12-2019

مواضيع ذات صلة