ترامب ينفي إرسال قوات أمريكية إضافية إلى السعودية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-12-2019

نفى الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، تقارير إعلامية، تحدثت عن إرسال آلاف العسكريين، إلى السعودية، في إطار مساعي مواجهة إيران.

وقال "ترامب"، في تغريدة نشرها، فجر الجمعة، على حسابه الرسمي في "تويتر": "التقرير الصادر اليوم حول إرسالنا 12 ألف عسكري إلى السعودية كاذب، أو بكلمات أدق، خبر زائف!".

وكشفت وسائل إعلامية أمريكية، نقلا عن مصادر عسكرية، الخميس، نية واشنطن إرسال قوات إلى الشرق الأوسط، وخصوصا منطقة الخليج العربي، وهو ما يزيد الغموض بشأن النوايا الحقيقية للإدارة الأمريكية.

وقال مسؤولون عسكريون لشبكة "CNN"، إن وزارة الدفاع الأمريكية، تدرس إرسال عدد يتراوح بين 4 آلاف إلى 7 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، كجزء من محاولة لدعم القدرات الدفاعية في مواجهة التهديدات الإيرانية في منطقة الخليج.

في وقت نقلت "رويترز"، عن مسؤولين آخرين طلبوا عدم نشر أسمائهم، قولهم إن الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لردع إيران؛ لكنها لم تتخذ قرارا بعد، ولا يزال الموقف غير واضح.

جاء ذلك، بعدما نفت وزارة الدفاع الأمريكية، تقريرا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، قال إن الولايات المتحدة تدرس إرسال 14 ألف جندي إضافي إلى المنطقة.

وتزامنت تلك الأنباء، مع إعلان اعتراض سفينة تحمل أسلحة إيرانية، في بحر العرب قبل أشهر، قيل إنها كانت في طريقها إلى اليمن.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-12-2019

مواضيع ذات صلة