ثنائية فيرمينو تقود ليفربول لسحق ليستر وتوسيع الصدارة إلى 13 نقطة

روبرتو فيرمينو
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-12-2019

ابتعد ليفربول بفارق 13 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما أحرز روبرتو فيرمينو هدفين ليقوده لفوز كبير 4-صفر على مستضيفه ليستر سيتي.

ويدين ليفربول بالفضل إلى الظهير الأيمن ترينت ألكسندر-أرنولد الذي صنع ثلاثة أهداف وهز الشباك بنفسه ليختتم الرباعية.

وفي ظل فاعلية فيرمينو أمام المرمى وسيطرة ليفربول على المباراة جاء الأداء ليوحي أن سباق المنافسة على اللقب ربما انتهى مع اقتراب انتهاء منتصف الموسم.

ووجه يورجن كلوب مدرب ليفربول انتقادات لجدول فريقه المزدحم خلال فترة عيد الميلاد لكن بطل أوروبا لم يظهر أي دليل على تأثره برحلته إلى قطر حيث نال لقب كأس العالم للأندية.

وكانت الرحلة إلى ملعب ليستر، الذي دخل المباراة بسجل بدون هزيمة على أرضه هذا الموسم، هي أصعب اختبار للمتصدر حتى الآن هذا الموسم لكن فريق المدرب كلوب اجتاز الامتحان بدون مشاكل وأصبح الأمر بحاجة إلى انهيار تاريخي لحرمانه من لقبه الأول في عصر الدوري الممتاز.

وقال ألكسندر-أرنولد ”قدمنا كرة قدم جيدة للغاية بعد كل هذا السفر والفترة المزدحمة، نعم كان أفضل أداء لنا هذا الموسم وسيطرنا على المباراة وتسجيل أربعة أهداف هو أمر نفتخر به.

وتابع "لم نتخيل أننا سنتصدر بفارق 13 نقطة لكننا سعداء بوضعنا ولا يوجد أي شيء مضمون. هذا هو الدوري الممتاز ويمكن أن يحدث أي شيء".

وأرسل ألكسندر-أرنولد تمريرة عرضية متقنة إلى البرازيلي فيرمينو ليحولها بضربة رأس في المرمى في الدقيقة 31.

وأنقذ كاسبر شمايكل حارس ليستر فرصة من ساديو ماني من مدى قريب وربما شعر ليفربول بخيبة أمل بتقدمه بهدف واحد في الشوط الأول.

وسيطر ليفربول على المباراة لكنه انتظر حتى الدقيقة 71 لتعزيز تقدمه عندما نفذ ألكسندر-أرنولد ركلة ركنية اصطدمت بيد شالار سويونشو مدافع ليستر ووضع البديل جيمس ميلنر الكرة في الشباك من لمسته الأولى في المباراة.

وجعل فيرمينو النتيجة 3-صفر عندما استلم تمريرة ألكسندر-أرنولد العرضية المنخفضة المتقنة ووضع الكرة في المرمى بهدوء ثم اختتم اللاعب الإنجليزي البالغ عمره 21 عاما الرباعية بتسديدة منخفضة من عند حدود منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة.

ويملك ليفربول 52 نقطة من 18 مباراة بينما لدى ليستر 39 نقطة من 19 مباراة ويتقدم بنقطة واحدة على مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على ولفرهامبتون واندرارز يوم الجمعة.

وقال ميلنر ”كانت واحدة من العديد من الليالي الناجحة هذا الموسم. لم نبلغ منتصف الموسم. يمكن أن يحدث الكثير. قوة هذا الفريق هي التعامل مع كل مباراة على حدة“.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-12-2019

مواضيع ذات صلة