أحدث الأخبار
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد
  • 10:13 . تقرير يحذر من تعرض الأفراد والمنشآت الإماراتية في شرق أفريقيا للهجمات... المزيد
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد

" تنفيذي الشارقة" يطلع على موازنة دوائر وهيئات الحكومة لعام 2020

جانب من جلسة المجلس التنفيذي بالشارقة
الشارقة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 31-12-2019

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي، صباح الثلاثاء بمكتب الحاكم، برئاسة سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس.

واستعرض المجلس، وبعد تصديقه على محضر اجتماع الجلسة السابقة، عدداً من المواضيع العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة.

واطلع المجلس على مشروع الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة لعام 2020، واستعرض الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية وفريق عمل الدائرة، تفاصيل الموازنة العامة لعام 2020، وما تضمنته من مصروفات وإيرادات لمختلف دوائر وهيئات الدوائر المحلية، وبما يخدم توجهات ورؤية الإمارة.

وقدم المجلس شكره لرئيس الدائرة وفريق العمل على جهودهم في إعداد الموازنة العامة لعام 2020، ووجه المجلس بإحالة مشروع الموازنة إلى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة استكمالاً لدورته التشريعية.

واعتمد المجلس مقترحات دائرة الخدمات الاجتماعية بشأن تطوير الخدمات المقدمة، والتي من شأنها خدمة شريحة كبيرة من أفراد المجتمع في مختلف مدن ومناطق الإمارة، واستعرضت عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية تفاصيل المقترحات، وأكدت أن الدائرة حريصة على تقديم أفضل الخدمات والممارسات لكافة أفراد المجتمع في الإمارة، مشيرةً إلى أن الدائرة تعمل على خطة تشمل تطوير مراكزها وتأهيل موظفيها لتحقيق أهداف ورسالة الدائرة.

وانطلاقاً من رؤية إمارة الشارقة في تطوير البيئة الاقتصادية في مناطق ومدن الشارقة، ناقش المجلس مشروع تطوير البيئة الاقتصادية للمناطق الوسطى في الإمارة، ورفدها بالخدمات والمرافق العامة لزوار ومرتادي هذه المناطق، وقدم أعضاء المجلس التنفيذي عدداً من التوصيات التي تخدم المشروع.

وضمن خطط تطوير البنية التحتية وشبكات الصرف الصحي، اطلع المجلس على مستجدات شبكات الصرف الصحي ومحطة المعالجة في مدينة كلباء، وبين المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة، أن الدائرة أنهت تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة كلباء بطول 100 كيلومتر وتخدم 11 منطقة، بتكلفة إجمالية بلغت 270 مليون درهم.

وفي إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية في توفير الحياة الكريمة للأسرة والحفاظ على الترابط الاجتماعي فيها، اطلع المجلس على التقرير المقدم من دائرة التخطيط والمساحة حول الخطة التنفيذية للخطة السكانية باعتماد 4400 وحدة سكنية في كافة مدن إمارة الشارقة، واستعرض المهندس خالد بطي المهيري رئيس الدائرة تفاصيل الخطة السكنية التي شملت مدينة الشارقة والذيد والمدام ومليحة والبطائح والحمرية وكلباء وخورفكان ودبا الحصن.

وانتهى المهيري إلى تقديم عدد من التوصيات لخدمة الخطة السكنية، واعتمد المجلس التوصيات المقدمة.

وتم خلال اجتماع المجلس التنفيذي أيضاً مناقشة عدد من القضايا والقرارات التي تصب في صالح تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة.