أحدث الأخبار
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد

"الوطني" يناقش الثلاثاء مشروعي قانوني الشرطة والتعليم

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 03-01-2020

يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الثانية من دور انعقاده العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر، يوم الثلاثاء المقبل 7 يناير 2020م، بمقر المجلس بأبوظبي، برئاسة صقر غباش رئيس المجلس، يناقش خلالها مشروعي قانونين، ويوجه سؤالين إلى ممثلي الحكومة، ويحيل ستة مشروعات قوانين واردة من الحكومة إلى اللجان المعنية.

ويناقش المجلس مشروعي قانونين واردين من اللجان هما.. مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم/‏‏‏5/‏‏‏ لسنة 1992 بشأن كلية الشرطة، ومشروع قانون اتحادي في شأن التعليم.

وفي بند الأسئلة يوجه حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس سؤالين الأول حول «القرار الوزاري رقم/‏‏‏468/‏‏‏ لسنة 2019 بشأن تنظيم صيد الأسماك السطحية بواسطة الشباك بطريقة الحلاق «التحويط»، إلى معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، والثاني حول «أعداد الفصول الدراسية والمدارس الحكومية في الدولة» ، إلى معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم.

وحسب جدول أعمال الجلسة يحيل المجلس ستة مشروعات قوانين واردة من الحكومة إلى اللجان المعنية وهي.. مشروع قانون اتحادي بإلغاء المرسوم بقانون اتحادي رقم/‏‏‏3/‏‏‏ لسنة 2013 بإنشاء وتنظيم ديوان ممثل رئيس الدولة، أحيل بصفة الاستعجال بقرار من معالي الرئيس إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون، ومشروع قانون اتحادي في شأن حماية المستهلك، للإحالة إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، ومشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم/‏‏‏18/‏‏‏ لسنة 1981 بشأن تنظيم الوكالات التجارية، للإحالة إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية.

إضافة إلى مشروع قانون اتحادي في شأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم/‏‏‏1/‏‏‏ لسنة 2019 بشأن نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي، للإحالة إلى لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية، ومشروع قانون اتحادي في شأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم/‏‏‏11/‏‏‏ لسنة 2018 في شأن تنظيم وزارة الخارجية والتعاون الدولي، للإحالة إلى لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية، ومشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم/‏‏‏5/‏‏‏ لسنة 1992 بشأن كلية الشرطة، أحيل بصفة الاستعجال بقرار من معالي الرئيس إلى لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية.

وفي بند الرسائل الواردة إلى المجلس، يطلع المجلس على رسالتين واردتين من معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الأولى بشأن «طلب مناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن «التعاونيات» بصفة الاستعجال، والثانية بشأن قرار مجلس الوزراء بشأن توصيات المجلس الوطني الاتحادي في شأن موضوع «سياسة وزارة العدل في شأن مهنة المحاماة».

وفي بند وارد من هيئة المكتب يطلع المجلس على مذكرة في شأن الطلب المقدم من لجنة رؤساء اللجان بشأن لجنة المستقبل، ومذكرة في شأن تقارير توصيات الموضوعات العامة للفصل التشريعي السادس عشر وهي، تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئية حول قرار مجلس الوزراء بشأن توصيات المجلس الوطني الاتحادي حول موضوع «سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع»، وتقرير لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية حول قرار مجلس الوزراء بشأن توصيات المجلس الوطني الاتحادي حول موضوع «سياسة وزارة الطاقة والصناعة»، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية حول قرار مجلس الوزراء بشأن توصيات المجلس الوطني الاتحادي حول موضوع «سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن بناء الأسرة»، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة حول قرار مجلس الوزراء بشأن توصيات المجلس حول موضوع «سياسة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في شأن الإرشاد والتوجيه».

ويطلع المجلس على/‏‏‏ 19/‏‏‏ مرسوماً بقانون صدرت، كما يصادق على مضبطة الجلسة «الافتتاحية - الأولى» التي انعقدت بتاريخ 14/‏‏‏11/‏‏‏2019م.