أردوغان يحث حفتر على التخلي عن موقفه العدواني

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-01-2020

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد خلال قمة في برلين إن القائد العسكري خليفة حفتر يجب أن يتخلى عن موقفه العدواني ليمهد الطريق لعملية سياسية.

وأضاف أردوغان في تصريحات بثها التلفزيون التركي في بداية اجتماع له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ”لتنفيذ المراحل الأخرى من العملية السياسية والتوصل إلى حل يجب وضع حد للموقف العدواني لحفتر“.

وأكد على ضرورة ضمان قبول الأطراف الليبية بوقف إطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية خلال مؤتمر برلين.

جاء وقال أردوغان: "يجب ضمان قبول الأطراف الليبية بوقف إطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية خلال قمة برلين حتى تتمكن ليبيا من تحقيق السلام والاستقرار".

وشدد الرئيس التركي على ضرورة "وضع حد للموقف العدواني الذي يتبناه حفتر من أجل تنفيذ المسار السياسي ومراحل الحل الأخرى في ليبيا".

وموجها حديثه لبوتين قال أردوغان: "جهدنا المشترك حقق هدوءا نسبيا على الأرض، لكننا سنجني الثمار الأساسية لمبادراتنا مع انعقاد قمة برلين".

وتستضيف ألمانيا، الأحد، قمة دعت إليها 11 دولة أخرى، هي: الولايات المتحدة، بريطانيا، وروسيا، وفرنسا، والصين، وتركيا، وإيطاليا، والإمارات، ومصر، والجزائر، والكونغو، بالإضافة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج، والجنرال المتقاعد خليفة حفتر، في محاولة للتوصل إلى حل سياسي للنزاع الليبي.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-01-2020

مواضيع ذات صلة