ترامب يخطط لحظر دخول مواطني 7 دول إلى أمريكا

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-01-2020

تخطط إدارة، دونالد ترامب، لمضاعفة عدد الدول التي تشملها قائمة حظر السفر، لتشمل نيجيريا، بالإضافة إلى دول أفريقية وآسيوية أخرى، بحسب ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة.

وقالت الصحيفة، إن الإدارة تخطط لفرض قيود على تأشيرات سبع دول جديدة، هي، بيلاروسيا وإريتريا وقيرغيزستان وميانمار والسودان ونيجيريا وتنزانيا.

ونقلت عن مسؤولين في الإدارة قولهم، إن الدول لن تواجه جميعها حظرًا شاملًا للسفر إلى الولايات المتحدة، لكن ستُفرض قيودًا على أنواع معينة من التأشيرات، مثل تأشيرات العمل والزيارات.

كشف موقع "بولوتيكو" عن احتمال إعلان الرئيس، ترامب، القرار الجديد صباح يوم الإثنين المقبل، تزامنًا مع الذكرى السنوية الثالثة لقراره الأول الذي استهدف حظر دخول مواطني بضعة دول ذات أغلبية مسلمة.

وضح الموقع أن القائمة التي اطلعت عليها المصادر، ليست نهائية بعد، ويمكن تغييرها، موضحًا أنها ستمنع هجرة مواطني الدول السبعة الإضافية إلى الولايات المتحدة.

ووقع ترامب قرار حظر السفر الأول، في السابع والعشرين من يناير عام 2017، بعد أسبوعين من ولايته، ولاقى القرار الذي أوقف منح التأشيرات لمواطني سبعة دول، انتقادات واسعة، وتم تعديله بعد طعون قضائية.

في النهاية أصبح القرار ساري المفعول، ويقيد دخول بعض مواطني إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن، إلى جانب فنزويلا وكوريا الشمالية، فيما تمت إزالة تشاد من القائمة الأصلية.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-01-2020

مواضيع ذات صلة