برنامج زايد للإسكان يعتمد 473 أسماء من مستحقي المساعدات السكنية

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 2986
تاريخ الخبر: 27-08-2014


اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان أسماء 473 مواطناً من مستحقي المساعدات السكنية، بقيمة إجمالية بلغت 244 مليون درهم توزعت ما بين 57 منحة و399 قرضاً و17 مسكناً حكومياً.
وأكد الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان في الاجتماع السادس لعام 2014 لمجلس إدارة البرنامج، بأن البرنامج ومن خلال اعتماده أسماء المواطنين المستحقين من المساعدات السكنية مستمر في تطبيق خطة الأجندة الوطنية 2021 .
وأشار النعيمي إلى أن البرنامج قام أيضا بإلغاء 2508 قرار مساعدة سكنية بقيمة مليار و191 مليون درهم وذلك لانقضاء المدة القانونية الممنوحة للاستفادة من قيمة المساعدة السكنية  مما سيدعم من الناحية الأخرى الإعلان عن قرارات قد يصدرها البرنامج ويستفيد منها مواطنون آخرين.
واستعرض الاجتماع مشاريع البرنامج الحالية والمستقبلية وآخر مستجدات مشاريع مجمعي خليفة والاتحاد السكنيين والبناية السكنية ومبنى فرع البرنامج بإمارة الفجيرة والمتوقع استلامه مطلع أكتوبر المقبل. 
كما ناقش الاجتماع مشاريع المجمعات السكنية الجديدة في عجمان وأم القيوين حيث تم الانتهاء من طرح مناقصة تقديم الخدمات الاستشارية والهندسية لمشروع مجمع أم القيوين السكني والذي يضم 372 مسكناً ،والمتوقع طرح مناقصة ترسية مشروع إنشاء وإنجاز المجمع في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل. 
إلى ذلك، ناقش اجتماع مجلس الإدارة نتائج الاجتماع التنسيقي بين البرنامج ومسؤولي البلدية بإمارة عجمان والذي تم فيه مناقشة إجراءات الاعتمادات والمخططات ومتطلبات البدء بمشروع مجمع عجمان السكني بمنطقة الرقايب والذي يضم 306 مساكن حيث تم اعتماد موعد فتح مظاريف المناقصة المعدل بداية سبتمبر المقبل.
وفي إمارة رأس الخيمة، أنهى البرنامج المخطط العام للأرض المخصصة لإقامة مشروع مجمع سكني يضم 500 مسكن بمنطقة بطين السمر وسيتم طرح مناقصة مشروع تقديم خدمات استشارية وهندسية للتصميم والإشراف على تنفيذ المجمع الشهر القادم. 
وفي إمارة الشارقة يستعد البرنامج لبناء مشروعين جديدين في الإمارة، الأول يقع بالقرب من المناطق السكنية في الإمارة ومجموعة من الخدمات والمرافق كما سيجتمع البرنامج مطلع الأسبوع المقبل مع مسؤولي وممثلي البلدية في الساحل الشرقي للإمارة  للإتفاق على أراضي لإنشاء مجمع سكني ثالث بناء على عدد طلبات مواطني إمارة الشارقة. 
وفي آخر مستجدات البناية السكنية، فقد تم تحديد قائمة بأسماء المواطنين المستحقين للسكن في البناية السكنية والتي تضم 13 شقة سكنية في منطقة الغرفة بإمارة الفجيرة وسيتم البت بتوزيع الشقق حال الانتهاء من إزالة المباني القديمة المحيطة بالبناية بالتعاون والتنسيق مع بلدية الفجيرة.
وفي أبوظبي عقد البرنامج عدداً من الاجتماعات التنسيقية مع هيئة أبوظبي للإسكان للاطلاع على إجراءات وآليات العمل في البرنامج والتنسيق المستقبلي للطلبات الخاصة بمواطني إمارة أبوظبي.



أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 2986
تاريخ الخبر: 27-08-2014

مواضيع ذات صلة