بلومبرج: قصف ليبيا نقلت الإمارات من ممول لمناهضة الإسلاميين إلى مشارك

واشنطن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 623
تاريخ الخبر: 28-08-2014


قالت شبكة "بلومبرج" الأمريكية المتخصصة اليوم الخميس (28|8) إن قصف مصر والإمارات للإسلاميين في ليبيا سوف يشير إلى انتقال عضو مجلس التعاون الخليجي من مجرد ممول لمناهضة الإسلاميين إلى مشارك نشط، لافتة إلى نفي كلا البلدين قيامهما بشن هجمات جوية على طرابلس، على الرغم من تصريحات مسئولين أمريكيين بأن مصر والإمارات يقفان وراء هجمات الأسبوع الماضي ضد أهداف لإسلاميين بطرابلس.
وأكد مصطفى السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بأنه لا أحد يوافق مصر على هذا التصرف"، مضيفا "هذا التدخل إن صح غير حكيم وسيؤدي إلى أعمال انتقامية ضد المصرين العاملين في ليبيا.
ونقلت الشبكة عن انتوني سكينر خبير شئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قوله: "هناك برميل بارود في ليبيا أشعل جزئيا فقط"، مضيفا "قد تشهد ليبيا حربا بالوكالة بين الحكومة التي تدعمها مصر والإمارات وبين الإسلاميين المدعومين من قطر"، مشيراً إلى نفي الدوحة دعم أي جماعات متطرفة في ليبيا.
وبينت الشبكة أن موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المناهض للإسلاميين أدى إلى تعقيد الجهود المبذولة لاستعادة دور مصر في المنطقة كمفاوض في الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وقطاع غزة، مشيرة إلى فشل الاتفاق الأول لوقف إطلاق النار بين حماس و"إسرائيل" قبل إتمامه قبل يومين.



واشنطن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 623
تاريخ الخبر: 28-08-2014

مواضيع ذات صلة