أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

255 مدرسة تستقبل 129 ألف طالب وطالبة في أبوظبي

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-08-2014

تستقبل 255 مدرسة حكومية على مستوى إمارة أبوظبي، نحو 129 ألف طالب وطالبة في المراحل الدراسية الثلاث، الابتدائية والمتوسطة والثانوية، مع بداية العام الدراسي الجديد 2014/ 2015.

وشكل مجلس أبوظبي للتعليم لجاناً مختصة لمتابعة الاستعدادات الخاصة ببداية العام الدراسي الجديد التي كانت منوطة بالتأكد من جاهزية المنشآت المدرسية والبنية التحتية والمعامل، علاوة على الكوادر التعليمية من المديرين والمدرسين والقيادات التعليمية بالمدارس.
وقال عبدالله عبدالكريم مدير قسم الإعلام في المجلس، إن حملة "رحلة اكتشاف"  التي اطلقتها الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم تهدف إلى تعزيز مفهوم التعلم باعتباره رحلة اكتشاف للقدرات والطموحات وتحديد وجهة المستقبل.
وأضاف أن الهدف من الحملة الجديدة زيادة وعي الطلبة في إدراك أهدافهم في الحياة الدراسية، ومعرفة توجهاتهم وفق احتياجات الدولة التي تأتي وفق استراتيجية رؤية الإمارات 2021 ورؤية أبوظبي 2030.
واستعد مديرو المدارس والقيادات التربوية والمعلمون لبدء العام الدراسي الجديد، وذلك بعد حضور مئات منهم لملتقى القيادات الذي تم عقده مؤخراً في مدينة أبوظبي، حيث تناولوا خلال الملتقى الاستعدادات التي تم إجراؤها قبل بداية الدراسة في جميع المدارس في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.
وأوضح أن رحلة اكتشاف تهتم بأن يركز الطالب على تخصصات علمية مثل الرياضيات والعلوم والفلك والكيمياء والفيزياء والسينما والتكنولوجيا الحديثة والطيران والفضاء والفنون والطاقة النووية والهندسة والصناعة، وكل ذلك يصب في تحقيق الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات لأن يكون اقتصادها يعتمد على المعرفة.
وقال إن الحملة تشمل تنفيذ العديد من الأنشطة للمرة الأولى، منها توزيع مطويات توعية للطلاب وفق الفئات العمرية حتى يتناسب معهم، ويمكنهم استيعاب الرسالة، علاوة على لاصقات يستخدمها الطلاب في كتبهم، وإعلانات على حافلات نقل الطلاب ولوحات داخل الفصول عليها شعار الحملة.
وعن الأنشطة الجديدة التي تضمها الحملة، قال إن هناك العديد من النشاطات التي تتزامن مع بداية العام الدراسي، حيث تركز حملة رحلة اكتشاف، على أن يكون الأسبوع الأول من الدراسة تعريفياً للطلاب ولا يكون تقليدياً، بل يجب أن يذهب الطالب للتعرف إلى المعلمين وزملائه حتى نتيح له الفرصة للتواصل مع الآخرين، ما يحفزه على حب العملية التعليمية وأنها ليست مفروضة عليه».
وأضاف أن الأنشطة تشمل إعلانات توضع على حافلات نقل الطلاب، وتم بالفعل تجهيز 100 حافلة مدرسية كدفعة أولى، على أن يتم تجهيز دفعة ثانية عددها 100 حافلة أيضاً وتسير هذه الحافلات في مختلف مناطق إمارة أبوظبي.
من جانبها، أصدرت هيئة الصحة أبوظبي، دليل المقاصف المدرسية الذي بموجبه تم تحديد المعايير المفروض توفيرها في المقاصف والوجبات التي يتم تقديمها للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، على أن تكون هذه الوجبات صحية ومغذية لهم.
وأكدت الهيئة أن دليل المقاصف يهدف إلى توفير غذاء سليم وآمن، وفق الشروط والإجراءات الواجب اتخاذها خلال التخزين والتجهيز والتوزيع للوجبات، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتوفير مواد غذائية صحية داخل المدرسة للحد من نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة الناجمة عن الإقبال على تناول أنواع من الأغذية عالية السعرات الحرارية والمتدنية في قيمتها الغذائية.