إطلاق خدمة سحب النقود من أجهزة الصراف بالهوية الوطنية

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 662
تاريخ الخبر: 07-09-2014


قام مصرف الهلال في الإمارات بإطلاق خدمة استخدام بطاقات الهوية في عمليات السحب النقدي وتحويل الأموال عبر جميع أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف لتكون الإمارات بذلك أول دولة في العالم تستخدم بطاقة الهوية في الأعمال المصرفية.
وأوضح محمد جميل برو الرئيس التنفيذي لمجموعة "مصرف الهلال" أن المصرف يعد أول بنك بالعالم يطبق هذه الخدمة، لافتاً إلى أنهم يولون اهتماما كبيراً للتكنولوجيا في سياق جهوده الرامية إلى تقديم خدمات مرنة وعالية الجودة لمواكبة احتياجات العملاء.
ونوّه بأن هذه الخدمة جرى إطلاقها تحت شعار "هويتك الإماراتية .. هي بطاقتك المصرفية" لتمثل خطوة سابقة من نوعها في استخدام بطاقات الهوية في مجال التعاملات المصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي.
وأفاد برو أن هذه المبادرة المبتكرة تعد إحدى ثمار اتّفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تم إبرامها بين "مصرف الهلال" و "هيئة الإمارات للهوية" في شهر يناير 2013 التي تتيح للمصرف الوصول إلى المعلومات الأساسية المتوفّرة عبر بطاقة الهوية للعميل مثل الاسم ورقم جواز السفر والجنسية وإدراجها بشكل آلي في الأنظمة الأساسية للمصرف بما من شأنه الارتقاء بعملية استخراج البيانات الأساسية لصاحب البطاقة وفق أعلى معايير السلاسة والفعاليّة والأمن من أجل تسيير إجراء المعاملات المصرفية.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 662
تاريخ الخبر: 07-09-2014

مواضيع ذات صلة