"المنومات" تزيد من خطر الإصابة بالزهايمر

باريس – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 679
تاريخ الخبر: 11-09-2014

أظهرت دراسة علمية حديثة، أن بعض المنومات، قد تزيد من خطر الإصابة بالزهايمر جراء تناولها على المدى الطويل.

وبحسب دراسة فرنسية كندية، فقد درس الباحثون خلال ست سنوات حالة من هذا المرض كانت مدرجة في برنامج التأمين الطبي في كندا وقارنوها بأكثر من 7 آلاف حالة أخرى لأشخاص في صحة جيدة من العمر والجنس عينهما.
وبينت هذه الدراسة المنشورة على موقع مجلة "بريتيش ميديكل جورنال"، أن تناول الـ"بينزوديازيبين" لأكثر من ثلاثة أشهر يؤدي إلى ازدياد خطر الإصابة بالزهايمر بنسبة 51 في المائة.
ولفت الباحثون على هذه الدراسة، من بينهم باحثون من المعهد الوطني للصحة والأبحاث الطبية في فرنسا ومن جامعة مونتريال، إلى أن نتائجهم "تعزز الشكوك في علاقة مباشرة محتملة" بين الـ"بينزوديازيبين" والزهايمر. لكن لا يزال ينبغي إثبات هذه العلاقة، وشدد الباحثون على ضرورة أن تكون هذه العلاجات قصيرة "وألا تتخطى مدتها الثلاثة أشهر".

باريس – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 679
تاريخ الخبر: 11-09-2014

مواضيع ذات صلة