واشنطن ترد على نتنياهو: حماس "إرهابية" لكنها ليست مثل "داعش"

واشنطن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 434
تاريخ الخبر: 13-09-2014


رفضت وزارة الخارجية الأمريكية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي ساوى فيها بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وكان نتنياهو زعم خلال حديثه في المؤتمر الدولي الـ14 لمعهد "السياسات المناهضة للإرهاب" في مدينة هرتسليا بأن حركة حماس، وتنظيم القاعدة، والدولة الاسلامية "داعش"، وبوكو حرام، وحزب الله، هي جميعها "غصن من أغصان نفس الشجرة السامة وتهدد الإنسانية والسلام العالمي".

وبيّنت ماري هارف، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مساء أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تساوي بين حركة حماس و "داعش".

وأضافت "هذا لا يعني بأن حماس لا تشكل خطراً جدياً فهي تنظيم إرهابي ولكن أهدافها بعيدة تماماً عن أهداف ومستوى وحشية داعش".

وتضع الولايات المتحدة الأمريكية حركة "حماس" على قائمة "المنظمات الإرهابية" منذ عام 2004.

وأعلن الخميس الماضي عن تشكيل تحالف أمريكي-أوروبي-عربي لتنفيذ عمليات عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي بات فرض سيطرته على أجزاء واسعة من سوريا والعراق.

وأعرب نتنياهو، عن دعم بلاده الكامل للخطة التي تقودها الولايات المتحدة لضرب تنظيم "داعش" الذي تمكن من السيطرة على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق.

وكرر نتنياهو في أكثر من مناسبة تشبيه حركة "حماس" بتنظيم "داعش" في محاولة منه لكسب التأييد والدعم العالمي وتبرير جرائمه ضد المدنيين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.


واشنطن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 434
تاريخ الخبر: 13-09-2014

مواضيع ذات صلة