أردوغان يصل الدوحة في أول زيارة خارجية له منذ تولية رئاسة تركيا

الدوحة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 512
تاريخ الخبر: 14-09-2014


وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأحد، في أول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الجمهورية التركية.
وأكد أردوغان في وقت سابق أن تركيا وقطر تقودان حملة اقتصادية وتنموية هامة على مستوى المنطقة، مشيراً إلى أن علاقة البلدين مستمرة بنفس الإرادة، حسب قوله.
ولفت إلى أن تركيا مهتمة بأعمال البنية التحتية والفوقية الخاصة بتنظيم مسابقات كأس العالم في كرة القدم التي تستضيفها قطر عام 2022، موضحاً أن الزيارة التي تستغرق يومين، سيلتقي خلالها بالأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني, الذي ظل لأحد عشر عاما يلتقيه بصفته رئيسا لوزراء تركيا, حد تعبيره.
كما أكد على استمرار العلاقات الوثيقة مع قطر في ظل رئاسته للجمهورية كما كانت في فترة رئاسته للحكومة، لافتاً أنه "يتوجه في هذه الزيارة برفقة الوزراء، والنواب، وكله ثقة بأنهم سيتوصلون إلى نتائج فعالة، وبناءة، لافتاً إلى رؤية تركيا وقطر للمسائل الإقليمية تتقاطع بشكل كبير.
وقال أردوغان أن النهج القطري والتركي بخصوص التطورات المقلقة في المنطقة، نهج واحد، مضيفاً أن النهج ذاته يجمع تركيا مع باقي دول الخليج العربي.
ونوه بالمواقف التركية في مناهضة الإرهاب، معتبراً المزاعم المشككة بالموقف التركي، والتي تداولتها بعض وسائل الإعلام في العالم، عارية من الصحة.


الدوحة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 512
تاريخ الخبر: 14-09-2014

مواضيع ذات صلة