"الجادريان" تعتبر "داعش" كابوسا يهدد السعودية بمصير مجهول

لندن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 431
تاريخ الخبر: 15-09-2014

ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن المملكة العربية السعودية هي أكثر الدول العربية خوفًا من تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميًا بـ «داعش».
وفي تقريرٍ لها، نشر عبر موقعها الإلكتروني، قالت الصحيفة: «رغم أنه لا توجد دولة عربية إلى الآن قد أعطت وعدًا علنيًا بالمشاركة في عمل عسكري ضد داعش، لكن من المنتظر أن تكون السعودية والإمارات من أوائل الدول التي تشارك في هذا العمل العسكري». 
وأضافت: «هناك مصدر غربي بارز صرح بأن السعودية باتت متأكدة أن داعش تشكل تهديدًا صريحًا لها، لذا فهي مستعدة لتكون الصفوف الأمامية لدرء هذا الخطر الذي يهدد كيانها، وهناك احتمالية أن تقصف السعودية مواقع لداعش داخل سوريا، وهو الشيء الذي سيسعد الولايات المتحدة بشدة».
ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير، لم تسمه، قوله: «السعودية مستعدة لتلعب دور كبير ربما أكبر من الدور الذي لعبته خلال حرب الخليج عام 1991 وغزو العراق عام 2003 ، فالرياض تعتبر نفسها هدفًا لتنظيم داعش». 
وذكرت الصحيفة، أنه من المحتمل أن تشارك بريطانيا في عمل عسكري ضد داعش، وبخاصةً بعد التهديدات والوقائع، التي يتعرض لها البريطانيون، لا سيما عقب ذبح عامل الإغاثة البريطاني، ديفيد هاينز، على يد التنظيم.

لندن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 431
تاريخ الخبر: 15-09-2014

مواضيع ذات صلة