محكمة سعودية تقضي بسجن 14 شخصا بينهم بحريني بتهم الإرهاب

الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-09-2014

أدانت محكمة سعودية 13 شخصاً وبحريناً آخر، بتهم التخطيط للإرهاب، حيث ذكرتهم الداخلية السعودية ضمن قائمة الـ32 مطلوباً، في 2004.
وذكرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أنه ثبت على عدد من المتهمين تضليل طلاب في حلقات لتحفيظ القرآن الكريم، وتقديم الدعم المالي والمعنوي لجميع المتهمين بمبالغ تجاوزت عشرات ملايين الريالات، إضافة إلى تدربهم على الأسلحة والمتفجرات الإلكترونية وغيرها.
وجاءت إدانة المتهم الأول بتهمة الانضمام إلى تنظيم "القاعدة" وجمع الأموال لدعم التنظيم بمبالغ تجاوزت عشرات ملايين الريالات.
وقضت المحكمة على المتهم الثاني بالسجن 17 عاماً، بتهم تقديم الدعم المادي لتنظيم القاعدة، في حين حكمت على المتهم الثالث  بالسجن 13 عاماً.
كما حكمت على بسجن المدعى عليه العاشر تسعة أعوام، بتهم انتهاج المنهج التكفيري، وبناء موقع إلكتروني لدعم التنظيمات الإرهابية، ونيته عن طريق الموقع الإلكتروني نشر الفكر الجهادي المنحرف، في الوقت الذي حكمت فيه على المتهم الـ11 بالسجن خمسة أعوام.
وقضت على المتهم الـ12 بالسجن 11 عاماً بتهمة تقديم الدعم المالي لأعضاء "القاعدة" في السعودية، والمتهم الـ13 بالسجن 10 أعوام.
ووجهت المحكمة التهم لشخص آخر  بالتحريض على المشاركة في تجمعات المخلين بالأمن ومثيري الشغب عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و"واتساب"، وقررت تعزيره بالسجن 17 عاماً، وتغريمه 100 ألف ريال.

الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-09-2014

مواضيع ذات صلة