منح الإمارات عضوا أصيلاً في مجلس منظمة العمل العربية

الصورة أرشيف
القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-09-2014


انتخب مؤتمر العمل العربي دولة الإمارات العربية المتحدة عضوا أصيلا عن فريق الحكومات في مجلس إدارة المنظمة الذي تستمر ولايته لمدة عامين وذلك أثناء جلسة انتخاب أعضاء المجلس التي جرت اليوم ضمن جدول أعمال المؤتمر 41 المنعقدة أعماله في القاهرة بحضور رؤساء فرق الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال.
واعتبر صقر بن غباش سعيد غباش، وزير العمل رئيس وفد الدولة المشارك في أعمال المؤتمر هذا الفوز بأنه يضاف إلى العديد من المنجزات التي تحققها الدولة على المستويات العالمية والإقليمية.
وقال غباش: " إن انتخاب الإمارات عضوا أصيلا في مجلس إدارة المنظمة يؤكد الدور الريادي للدولة ضمن منظومة العمل العربي".
وأكد التزام وزارة العمل بمواصلة تعزيز سمعة ومكانة الدولة في كافة المحافل الدولية والإقليمية المعنية من خلال السير قدما في تطبيق خطة الوزارة الاستراتيجية ورؤيتها القائمة على إيجاد سوق عمل مستقر وقوى عاملة منتجة بما يعزز اقتصاد معرفي تنافسي محوره المواطن وهو الأمر الذي ينعكس في ثقة المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بأسواق العمل والقوى العاملة بدور الدولة مساهمتها تطوير عملها وتقديرها للمنجزات التي تتحقق في سوق العمل بالدولة.
ويتكون مجلس المنظمة من ثمانية أعضاء أصيلين ضمنهم أربعة أعضاء يمثلون فريق الحكومات وعضوان يمثلان فريق أصحاب الأعمال وعضوان يمثلان فريق العمال إضافة إلى ثلاثة أعضاء احتياطيين بواقع عضو واحد عن كل فريق.
وكان مؤتمر العمل الدولي قد انتخب في شهر يونيو دولة الإمارات العربية المتحدة عضوا أصيلا عن فريق الحكومات في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية للدورة 2014 _2017.


القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-09-2014

مواضيع ذات صلة