الإمارات: أسعار النفط الحالية عادلة ولا يوجد قرار بخفض إنتاج "أوبك"

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 480
تاريخ الخبر: 24-09-2014


أعرب وكيل وزارة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مطر النيادي، اليوم الثلاثاء في تصريح لـ"رويترز" عن اعتقاده بأن أسعار النفط الحالية عادلة، جاء ذلك حلال حديثه للصحفيين على هامش مؤتمر عن صناعة النفط في إمارة الفجيرة.
ويبلغ سعر برنت حاليا نحو 97 دولارا للبرميل.
وبخصوص توقعاته حول بقاء إنتاج وصادرات الإمارات دون تغيير حتى نهاية العام قال النيادي "لا اعتقد أن هناك تغييرا."
وأوضح أن ارتفاع إنتاج النفط والغاز الصخري في الولايات المتحدة وأماكن أخرى ساهم في إيجاد أرضية لأسعار النفط العالمية، وذكر في كلمة له إن الغاز الصخري ساهم في ظهور خط أساس ستظل أسعار النفط فوقه، وأضاف أن خط الأساس يبلغ نحو 90 دولارا للبرميل.
وفي سياق مقارب قال وزير الطاقة في الدولة سهيل بن محمد المزروعي اليوم الثلاثاء إن من السابق لأوانه أخذ قرار بشأن ما إذا كان ينبغي لأوبك خفض سقف الإنتاج المستهدف عندما تجتمع في أواخر نوفمبر تشرين الثاني.
وكان الأمين العام لأوبك عبدالله البدري، قد قال في الأسبوع الماضي إنه يتوقع أن تخفض أوبك سقف الإنتاج. وجاء حديث البدري عقب اجتماعه مع وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك بعد نزول سعر برنت عن المستوى المفضل لأوبك وهو 100 دولار للبرميل.
فيما قال المزروعي للصحفيين اليوم الثلاثاء على هامش مؤتمر عن صناعة الألومنيوم في أبوظبي "من السابق لأوانه أخذ قرار. سنجتمع لنتشاور ونتفق على إجراءات"، مضيفاً أنه لا يزال هناك شهران لمتابعة الموقف "وبمجرد أن نجتمع سنعمل على أن تلبي إمداداتنا الطلب.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 480
تاريخ الخبر: 24-09-2014

مواضيع ذات صلة