صفاقس التونسية عاصمة للثقافة العربية لعام 2016

تاريخ الخبر: 30-11--0001

صفاقس – الإمارات 71

اختارت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألسكو) مدينة صفاقس التونسية عاصمة للثقافة العربية لعام 2016.

وذكرت حياة قطاط مديرة إدارة الثقافة وحماية التراث في (أليسكو) صفاقس ستكون عروس الثقافة العربية عام 2016، مضيفةً أن المنظمة ستقدم الدعم الكامل للمدينة التونسية.

من جانبه أكد وزير الثقافة والمحافظة على التراث التونسي مراد الصقلي أن اختيار صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 فرصة للتعريف بمخزونها التراثي والحضاري ولجلب السياح والمستثمرين لثاني أكبر مدن البلاد الواقعة في شمال افريقيا، مضيفاً أن اختيار صفاقس عاصمة للثقافة العربية مهم جدا لأنه سيمنح الاشعاع للمدينة ويجلب لها الأنظار عربيا وحتى عالميا ويجعلها قبلة للمثقفين والمبدعين ويجلب السياح والمستثمرين.

وتعد صفاقس منطقة عبور بين الشمال والجنوب وتقع على بعد 270 كيلومترا جنوب تونس العاصمة وتمتد سواحلها المطلة على البحر الأبيض المتوسط على مسافة 235 كيلومترا، كما أنها تعتبر ثاني أكبر المدن التونسية، وعرفت حديثا بأنها عاصمة الجنوب التونسي.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع العواصم الثقافية يهدف إلى النهوض بالثقافة العربية والثقافات الوطنية والتأكيد على أهمية حضور تعبيراتها المتنوعة وإبراز دور الرصيد الثقافي والاجتماعي والفكري والابداعي في تأكيد الهوية وتعزيز مقوماتها.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة